حسن شحاتة يتحدث عن 5 لاعبين فقط يستحقون تمثيل مصر من قائمة المنتخب في الكان.. (فيديو)

أكد حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن قائمة «الفراعنة» التي خاضت منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وخرجت من دور الـ16، لا يوجد بها سوى 5 لاعبين فقط على الأكثر يستحقون اللعب وتمثيل المنتخب الوطني.

وقال المدرب السابق لمنتخب مصر، الذي تُوج ببطولة الأمم الإفريقية لثلاث مرات متتالية من 2006 وحتى 2010، إن النسخة الحالية من البطولة شهدت مجاملات في اختيارات لاعبي المنتخب الوطني ، مشددا على أن الاختيارات شهدت أيضا مجاملات لأندية ومصالح شخصية.

ورأى «شحاتة» أن هناك لاعبين في المنتخب «أكبر من الاتحاد وبتطلب مين يلعب ومين ما يلعبش» دون أن يسمي لاعبا بعينه. وأشار إلى أنه من أول مباراة لمصر في البطولة كان واضحا إننا لن نكمل المسابقة.

وأكد المدير الفني السابق لمنتخب مصر إن الفارق الفني بين المنتخب المتوج ببطولة الأمم الإفريقية لثلاث مرات متتالية والمنتخب الحالي «كبير جدا»، لافتا إلى أنه لو كان المدير الفني لمصر في الوقت الحالي كان سيختار «4 أو 5 لاعبين بالكتير بما فيهم الاحتياطي».

وبرر شحاتة سبب اختياره لـ5 لاعبين فقط من قائمة المكسيكي خافيير أجيري التي شاركت في أمم إفريقيا 2019، بأن غالبية لاعبي المنتخب الحالية «مش بيلعبوا بروح ولا وطنية»، مستطردا: «الوطنية عملت فينا حاجات في 2006 و 2008 و 2010»

وقال: «لما الكلام كله على صلاح، بقية اللاعيبة تعمل إيه.. يروحو فين.. لما انا مبحاولش اساوي بين كل اللاعبين.. بغض النظر اللاعيبة دي جايه منين.. المفروض كل اللاعيبة تتعامل سواسية مفيش تمييز».

وأضاف: «اللاعيبة ماشيه في المللعب محدش بيفكر ينزل يساعد حجازي ومحمود علاء.. كله ماشي في الملعب مستني الكورة تيجي لحد عنده، والراجل قاعد بره مبيعملش حاجه في أي حاجه».

وتسائل المدير الفني السابق لمنتخب مصر عند عدم اختيار عدد من اللاعبين لقائمة المنتخب قائلا: «أحمد فتحي فين عبدالله جمعو فين محمد هاني.. فين رمضان صبحي وفين حسين الشحات».

يذكر أن منتخب مصر خسر أمام منتخب جنوب إفريقيا في ظل مشاركة صلاح بنتيجة (0 - 1)، ليودع بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجاري، من دور الـ16 بالمسابقة التي تضم لأول مرة 24 منتخبا.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا