رئيس التحرير أحمد متولي
 أول أيام عيد الأضحى 2019 ميلادية 1440 هجرية

أول أيام عيد الأضحى 2019 ميلادية 1440 هجرية

ينتظر المسلمون أول أيام عيد الأضحى ويوم الوقوف بعرفات للشعور بنفحات مناسك الحج وختام الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل أيام العام.

ويتزامن أول أيام عيد الأضحى في كل الدول العربية والأجنبية مع ما يتم الإعلان عنه بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية باعتبار أن إعلان هذا اليوم مرتبط بيوم الوقوف على عرفات ركن الحج الأكبر.

أول أيام عيد الأضحى

وبحسب ما تم الإعلان عنه في المملكة العربية السعودية فإن أول أيام عيد الأضحى سيكون يوم 10 ذي الحجة 1440 هجرية، الموافق 11 أغسطس 2019، حيث يظهر الهلال في سماء المملكة العربية السعودية يوم 29 ذي القعدة لمدة 30 دقيقة.

إجازات عيد الأضحى

وفي السعودية تم تحديد إجازات عيد الأضحى بحيث تبدأ إجازة الموظفين من يوم 5 ذي الحجة الموافق 6 أغسطس وحتى يوم 15 ذي الحجة الموافق 16 أغسطس.

ويعتبر موسم الحج من أفضل وأكبر المواسم للمملكة العربية السعودية على مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والدينية والاجتماعية؟

استعدادات عيد الفطر في مصر

وفي مصر قررت وزارة الزراعة طرح كميات كبيرة من اللحوم والأضاحي قبل عيد الأضحى المبارك وبأسعار مخفضة تيسيرا على المواطنين.

ويبدأ سعر اللحوم البلدية التابعة لوزارة الزراعة بسعر يبدأ من 100 جنيه للكيلو عبر المنافذ، كما تستهدف وزارة الزراعة زيادة المعروض من اللحوم والماشية خوفًا من ارتفاع الأسعار، فضلا عن تقديم لحوم بلدية ذات جودة وآمنة على المواطنين.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.