رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي بطلا للدوري رسميا للمرة 41 في تاريخه

الأهلي بطلا للدوري رسميا للمرة 41 في تاريخه

حسم النادي الأهلي رسميا بطولة الدوري المصري لصالحه، بعد الفوز على «المقاولون العرب» في الأسبوع قبل الأخير من المسابقة بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بينهما في إستاد برج العرب بالإسكندرية.

أحرز الهدف الأول للأهلي النجم التونسي علي معلول في الدقيقة 26 من زمن المباراة، بعد ضغط كبير لـ«الشياطين الحمر» من أجل حسم الأمور مبكرا.

وفي الشوط الثاني، نجح اللاعب اللاعب حسين الشحات، في إحراز الهدف الثاني لـ«المارد الأحمر» في الدقيقة 63 بعد تمريرة رائعة من صالح جمعة، ثم أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 71 من زمن المباراة بعد أن راوغ مدافع المقاولون وسددها في المرمى.


 

وبهذا التتويج يكون الأهلي قد فاز بلقب الدوري المصري الممتاز 41 مرة في تاريخه، متفوقا على أقرب ملاحقيه نادي الزمالك بـ29 لقب، حيث حصل أبناء ميت عقبة على اللقب 12 مرة فقط.

وحصل نادي الإسماعيلي على لقب الدوري 3 مرات، فيما حصل على اللقب مرة واحدة كل من؛ الترسانة، الأوليمبي، غزل المحلة، و«المقاولون العرب».

وجدير بالذكر أن نادي الزمالك الذي كان يأمل في تعثر الأهلي، قد فاز على الإسماعيلي في المباراة التي جمعت بينهما في نفس توقيت مباراة الأهلي والمقاولون العرب.

ورفع الأهلي رصيده من النقاط لـ77 نقطة، فيما يحل الزمالك في المركز الثاني برصيد 72 نقطة، ويأتي نادي بيراميدز (الأسيوطي سابقا) في المركز الثالث بجدول المسابقة.

ويتقى للأهلي مباراة وحيدة ضد الزمالك، في الأسبوع الأخير من مسابقة الدوري الممتاز، في الثامنة من مساء الأحد المقبل الموافق 28 يوليو 2019، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكان الأهلي قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني – أيمن أشرف – رامي ربيعة – علي معلول

خط الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – حسين الشحات – وليد سليمان ــ رمضان صبحي

خط الهجوم: وليد أزارو.

وشارك في الشوط الثاني اللاعب صالح جمعة، بدلا من اللاعب وليد سليمان، وذلك في الدقيقة 56.

كما شارك اللاعب جونيور أجايي، في الدقيقة 77 بدلا من اللاعب حسين الشحات.

جدير بالذكر أن كل من أندية بتروجيت، الداخلية، والنجوم قد هبطت رسميا لدوري الممتاز ب.

ويشارك كل من النادي الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يشارك نادي بيراميدز والمصري البورسعيدي، في بطولة كأس الكونفيدرالية.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري