تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2019.. الحق الوقت قبل فوات الأوان

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2019.. الحق الوقت قبل فوات الأوان

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فترة فصيرة من أجل تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2019 لطلاب الثانوية العامة، فيجب عليهم الإسراع في تسجيل رغباتهم حتى لا ينفذ الوقت ويجدون أنفسهم متخلفين عن تسجيل الرغبات في المرحلة المخصصة لهم.

متى ينتهي تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2019

بدأ تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الثانية 2019 من اليوم الأربعاء 31 يوليو 2019 الساعة التاسعة صباحا على أن ينتهي موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2019 يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2019 الساعة السابعة مساء.

ويجب على الطلاب عدم الانتظار حتى ىخر يوم، ويبدأون في تسجيل رغباتهم حتى يمكنهم التعديل عليها إذا أرادوا ذلك في خلال الفترة التي حددتها الوزارة.

آليات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2019

سهلت وزارة التعليم العالي على جميع الطلاب عمليات تسجيل الرغبات بعد التحول من التسجيل اليدوي إلى التسجيل الإلكتورني، وبذلك يمكن للطلاب اختيار الكلية وتسجيل رغباتهم عبر الانترنت.

الجامعات المصرية وفرت معامل إلكترونية مزودة بخدمات الانترنت وأجهزة الكمبيوتر لاستقبال الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم، كما يمكن أيضا للطلاب تسجيل الرغبات في المنزل عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بهم.

وتفتح مكاتب التنسيق في الجامعات أبوابها أمام الطلاب من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا، في حين أن موقع التنسيق متاح لتسجيل الرغبات على مدار 24 ساعة.

رابط موقع تنسيق المرحلة الثانية 2019

ويكون تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الذي خصصته وزارة التعليم العالي لاستقبال رغبات الطلاب واختيار الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها حسب المجموع الذي حصل عليه كل طالب من طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي وشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة.

وبحسب بيان الوزارة فإن الطلاب الذين لهم حق تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة حوالي 229 ألف و 978 طالب وطالبة، من بينهم 175 الف و 673 طالب وطالبة في الشعبة العلمية و 54 ألف و 305 في الشعبة الأدبية.

وحددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للمرحلة الثانية وهي: بحد أدنى 320 درجة لطلاب شعبة علمي وعلوم وعلمي رياضة أي بنسبة 78.05 % فأكثر وحتى الحد الأدنى للمرحلة الأولى، وبالنسبة لطلاب شعبة أدبي فإن الحد الأدنى في المرحلة الثانية هي 279 درجة فأكثر وحتى الحد الأدنى للمرحلة الأولى.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.