رئيس التحرير أحمد متولي
 فانتازي البريميرليج.. 15 لاعبا بـ«أسعار قليلة» لكنهم يسجلون نقاط كثيرة

فانتازي البريميرليج.. 15 لاعبا بـ«أسعار قليلة» لكنهم يسجلون نقاط كثيرة

انطلقت لعبة فانتازي البريميرليج للموسم الجديد، بالتزامن مع إنطلاقة الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم2019/2018، ومازال كثيرون يبحثون عن أفضل اللاعبين ليضموهم في تشكيلتهم باللعبة.

في هذا التقرير يرصد لكم موقع «شبابيك» أسماء 15 لاعبا أسعارهم لا تتجاوز الـ9 ملايين جنيه أسترليني، في اللعبة ذات الشعبية الكبيرة على مستوى العالم والتي تحاكي «البريميرليج».

ويشار إلى أن لعبة فانتازي البريميرليج هي لعبة تحول المشاهد العادي للدوري الإنجليزي إلى مدرب يصنع خطة ويشتري لاعبين ويتابع أخبار اللاعبين والانتقالات والإصابات، وخلال اللعبة يختار اللاعب 15 لاعبا من فرق الدوري الإنجليزي بحد أقصى 3 لاعبين من كل فريق، بتكلفة 100 مليون جنيه أسترليني، ويشارك منهم 11 لاعبا بشكل أساسي، ويحتسب لك نقاط اللاعبين الأساسيين في فريقك، في ضوء ما يحققه اللاعبون في مباريات الدوري الإنجليزي.


 

حارس مرمى

في اللعبة عليك اختيار حارسين، فيما يلي نرشح لك اثنين من الحراس سعر كل واخد منهما 5 مليون جنيه أسترليني فقط.

بن فوستر

هو حارس فريق واتفورد، حقق الموسم الماضي في اللعبة 129 نقطة ويعد هذا  عدد كبير من النقاط، خاصة أنه لا يلعب في صفوف الـ6 الكبار.

ويعد فوستر من الحراس البارعين في البريمرليج وهو يمتاز بقدرته على إنقاذ مرماه والحفاظ على شباكه نظيفة في الكثير من المباريات.

يبلغ سعر بن فوستر 5 مليون جنيه أسترليني فقط.

بيرند لينو

هو حارس مرمى فريق أرسنال الإنجليزي، وهو من الحراس الجيدين. أحرز في الموسم الماضي 106 نقطة، ويبلغ سعره 5 مليون جنيه أسترليني فقط، ما يُمكنك من توفير ميزانيتك للمهاجمين ولاعبي خط الوسط البارزين مثل محمد صلاح، ورحيم استرلينج، وسيرجيو أجويرو.

لاعبون في خط الدفاع

عند اختيار لاعبي خط الدفاع يجب أن يكون غالبيتهم من المدافعين الأقوياء الذين يحافظون قدر المستطاع على شباك فريقهم نظيفة ويمنعون فرصا محققة من التسجيل، بالإضافة إلى قدرتهم على التسجيل وصناعة الأهدف.. أي «مدافعون بدرجة مهاجمين» ولهذا ننصحك بتضمين تشكيلتك باثنين على الأقل من هؤلاء:

مارمو ألونسو

يبلغ سعر اللاعب ماركو ألونسو في اللعبة 6.5 مليون جنيه أسترليني، وأحرز خلال الموسم الماضي هدفينن وصنع 8 أهداف، فيما سجل 161 نقطة.

فيرجل فان دايك

يمتاز فيرجل فان دايك، لاعب ليفربول الإنجليزي، بصلابته في الدفاع، وكونه مدافع بدرجة مهاجم، حيث ساهم في إحراز 4 أهداف الموسم الماضي.

وسجل فان دايك 208 نقطة في اللعبة خلال الموسم الماضي، ويبلغ سعره 6.5 مليون جنيه إسترليني.

ألكسندر أرنولد

يبلغ سعر ظهير أيمن ليفربول 7 مليون جنيه إسترلينى، وهو من أكثر اللاعبين صناعة للفرص خلال الموسم المنصرم (13 أسيست)، الذي سجل فيه 185 نقطة.

أندرو روبيرسون

يبلغ سعر ظهير أيسر فريق ليفربول 7 مليون جنيه إسترلينى، وهو من أكثر اللاعبين صناعة للفرص خلال الموسم المنصرم مثل زميله بالفريق ألكسندر أرنولد (13 أسيست).

سجل روبيرسون في الموسم الماضي 213 نقطة.

ديفيد لويز

يبلغ لاعب تشيلسي السابع وأرسنال الحالي 6 مليون جنيه أسترليني، وقد أحرز خلال الموسم الماضي 3 أهداف، وصنع هدفين، وسجل 164 نقطة في اللعبة.

خط الوسط

فيما يلي قائمة بأبرز لاعبي خط الوسط، والذين لا تتجاوز أسعارهم 8 مليون جنيه أسترليني.

ريان فريزر

يعتبر اللاعب ريان فريزر من أبرز لاعبي خط الوسط في البريمرليج، حيث تألق مع فريقه بورنموث خلال الموسم الماضي وأحرز 7 أهداف، وصنع 14 هدفا.

 يبلغ سعر ريان فريزر 7.5 مليون جنيه، وكان قد سجل في الموسم الماضي 181 نقطة.

ويلفريد زاها

يُعد ويلفريد زاها، لاعب كريستل بالاس، من أبرز لاعبي وسط الملعب المهاجمين في الدوري الإنجليزي.

أحرز زاها في الموسم الماضي 10 أهداف، وصنع 11 هدفا. وسجل في العبة 143 نقطة.

ويبلغ سعر اللاعب في الفناتازي 7 مليون جنيه أسترليني.

روبن نيفيز

يُمكن أن يكون لاعب وسط ولفرهامبتون روبن نيفيز احتياطيا جيدا في تشكيلتك؛ بل ويُمكن أن تشاركه أساسيا، حيث أحرز خلال في الموسم الماضي 4 أهداف وصنع ثلاثة، وسجل في اللعبة 104 نقطة.

ريتشارليسون (إيفرتون)

من أبرز لاعبي خط الوسط، ويبلغ سعره 8 مليون جنيه أسترليني.

أحرزخلال الموسم الماضي 13 هدفا، وصنع 3، ونجح في تسجل 153 نقطة في اللعبة بالموسم المنقضي.

لكن مشكلة اللاعب أنه تحصل على 5 كروت صفراء في الموسم الماضي، وكرت أحمر، وهو ما يُنقص من نقاط اللاعب.

فيليب إندرسون

يبلغ سعر اللاعب البرازيلي فيليب إندرسون، لاعب خط وسط فريق ويستهام الإنجليزي 7 مليون جنيه أسترليني، وهو من اللاعبين البارزين في الفريق.

أحرز اللاعب 9 أهداف وصنع 6 خلال الموسم الماضي.

سجل اللاعب في اللعبة خلال الموسم الماضي 155 نقطة.

خط الهجوم

فيما يلي قائمة بأبرز لاعبي خط الهجوم، والذين لا تتجاوز أسعارهم 8 مليون جنيه أسترليني.

كالوم ويلسون

 

 

يبلغ سعر مهاجم بورنموث المتألق كالوم ويلسون 8 مليون جنيه أسترليني، وهو سعر أقل من إمكانيات اللاعب الكبيرة، حسبما يرى كثيرون، حيث أحرز 14 هدفا في الموسم الماضي وصنع 12هدفا.  

رؤول خيمينيز

يعد مهاجم ولفرهامبتون رؤول خيمينيز، من أبرز مهاجمي البريمرليج متوسطي السعر، حيث يبلغ سعره 7.5 مليون جنيه أسترليني. وكان اللاعب قد أحرز في الموسم الماضي 13 هدفا، وصنع 10 أهداف.

وسجل اللاعب في الفانتازي خلال الموسم الماضي 181 نقطة.

ديجو جاتا

سجل دييجو جاتا لاعب ولفرهامبتون، خلال الموسم الماضي 9 أهداف وصنع 8 خلال الموسم الماضي، ويبلغ سعره في اللعبة 6.5 مليون

وكان اللاعب قد سجل في اللعبة خلال الموسم الماضي 139 نقطة.

المصطلحات الأكثر شيوفعا في الفانتازي

إذا كان هذا الموسم هو أول موسم تشارك فيه باللعبة، نوضح لك بعض المصطلحات الأكثر شيوعا في هذه اللعبة.

Clean Sheet

أي لاعب في التشكيلة يكمل 60 دقيقة من اللعب بدون استقبال فريقه لأي أهداف يحتسب له نقاط «الكلين شيت».

 

Red Card

أي لاعب يتم طرده خلال المباراة يتم معاملته كأنما أكمل المباراة للنهاية، و بالتالي لو تلقى فريق هدف يخصم أيضاً نقاط «الكلين شيت».

يتم خصم نقاط الإنذار فقط في حالة الطرد بعد انذارين.

 

Assist

يتم احتساب «أسيست» للاعب صاحب آخر تمريرة –لمسة للكرة قبل الهدف مباشرة، سواء كانت مقصودة أو غير مقصودة.

اللاعب المتسبب في ركلة حرة أو ركلة جزاء نتج عنها إحراز هدف مباشر يحصل على نقاط «الأسيست».

في حالة الهدف الذاتي، يحتسب الأسيست لصالح آخر لاعب لمس الكرة من الفريق المسجل الهدف لصالحه.

إذا سدد أحد اللاعبين الكرة، واصطدمت في أحد القائمين أو العارضة أو حارس المرمى، أو أحد المدافعين، ثم تابعها لاعب آخر و سجل هدف، يحتسب «الأسيست» لصاحب التسديدة الأولى.

يذكر أن مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم 2019/2020 انطلق مساء الجمعة الموافق 9 أغسطس 2019، بمباراة ليفربول ونوريتش سيتي، والتي انتهت بفوز الليفر بنتيجة 4-1.

وشارك نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، في المباراة أساسيا، ونجح في إحراز الهدف الثاني لفريقه، فيما صنع الهدف الثالث من ركنية لعبها باتجاه المداف فيرجل فان دايك، الذي وضعها برأسه في المرمى، وأضاف اللاعب أوريجي الهدف الرابع للريدز.

وكان الهدف الأول لليفربول قد أحرزه مدافع نوريتش سيتي في مرماه بالخطأ، ليكون بذلك «صلاح» صاحب أول هدف للريدز – من إحراز لاعبيه - في الدوري هذا الموسم.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري