مستشفى الصحة النفسية بالعباسية.. كل المعلومات عن الكشف والعلاج والإقامة

يعتبر مستشفى الصحة النفسية بالعباسية من المستشفيات الرائدة في علاج المرضى النفسيين والمدمنين ويقدم خدماته لآلاف المترددين على هذا المستشفى بشكل يومي.

وفي هذا الموضوع ينشر موقع شبابيك تفاصيل كاملة عن مستشفى الصحة النفسية بالعباسية من حيث أرقام التواصل مع المستشفى والخدمات التي يقدمها للمرضى وعنوان المستشفى وغير ذلك من المعلومات التي يحتاجها أي شخص يبحث عن هذا المستشفى.

معلومات عن مستشفى الصحة النفسية بالعباسية

مستشفى الصحة النفسية بالعباسية من أقدم المستشفيات التي تم إنشاؤها في مصر، حيث تم بناء هذا المستشفى عام 1883 ميلادية على مساحة تقدر بحوالي 68 فدان.

كما أن مستشفى الصحة النفسية بالعباسية كان قصرا لأحد الأمراء قبل تحويله إلى مستشفى لعلاج الأمراض النفسية والعصبية وعلاج المدمنين.

وفي عام 1997 ميلادية صدر قرار جمهوري بضم مستشفى الصحة النفسية بالعباسية لوزارة الصحة المصرية.

تذكرة وخدمات مستشفى الصحة النفسية بالعباسية

تبلغ سعر تذكرة دخول مستشفى الصحة النفسية بالعباسية جنيه واحد فقط، ويسع المستشفى لحوالي 1500 سرير، كما أن المستشفى يضم 46 قسما مختلفا لعلاج المرضى.

ويضم مستشفى الصحة النفسية بالعباسية عيادة طب نفسي لكبار السن والمسنين تفتح أبوابها أمام المرضى من المسنين يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع.

وبالنسبة للعيادات الخارجية في مستشفى العباسية فإنها تعمل في جميع أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 1.30 ظهرا، كما أن قسم الطوارئ وقسم الاستقبال في مستشفى العباسية للصحة النفسية يعملان على مدار 24 ساعة.

أرقام التواصل مع مستشفى العباسية

وحددت إدارة مستشفى العباسية للصحة النفسية رقما ليتمكن المواطنون من التواصل مع المستشفى والاستفسار عن كافة الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى والاستفسار عن العيادات الخارجية ولكافة الاستفسارات.

ويمكن التواصل مع مستشفى العباسية عن طريق الرقم التالي: 022616255

عنوان مستشفى العباسية للصحة النفسية

يقع مستشفى العباسية للصحة النفسية في مكان متميز يسمح للجميع الوصول إليه بكل سهولة، حيث يتواجد مستشفى الصحة النفسية في منطقة العباسية على طريق صلاح سالم تحت كوبري العباسية.

ويمكن للقادمين من صلاح سالم النزول تحت كوبري العباسية والدخول للمستشفى كما أن أقرب محطة مترو للمستشفى هي محطة مترو العباسية.

مراحل العلاج في مستشفى العباسية

بعد وصول الشخص إلى مستشفى العباسية للصحة النفسية يتم شراء تذكرة بقيمة جنيه واحد ليدخل عل مرحلة الفحص والتشخيص في قسمي الصحة النفسية والإدمان.

بعض الحالات يتم تشخيص حالتهم وكتابة العلاج المناسب لهم ويعودون إلى منازلهم، وبعض الحالات الأخرى تستلزم المكوث في المستشفى لمتابعتها من قبل الأطباء المختصين، وهناك حالات يتم تشخصيها على أنها حالات حرجة ويتم وضعها في عنابر داخلية.

ويضم مستشفى العباسية للصحة النفسية عدة مباني مقسمة كالتالي: 2 مبنى للرجال و 2 مبنى للنساء، وعنابر خاصة للمراهقين.

ويتم تخصيص الدور الأول في كل مبنى من هذه المباني للمستجدين من النزلاء، وتقسم فترات العمل على 3 شيفتات لمتابعة المرضى بشكل دوري.

ويضم العنبر الواحد 3 من المرضى النزلاء في المستشفى، ويخصص لكل مريض سرسر خاص به و 3 بطاطين والمستلزمات الحياتية العامة.

تكاليف العلاج في مستشفى العباسية

ويوجد عدد من أشكال العلاج في مستشفى العباسية للصحة النفسية  منها علاج مجاني ومنها علاج على نفقة المريض.

ويعالج 60% من المرضى في المستشفى على نفقة الدولة، و40% على نفقتهم الخاصة.

العلاج المجاني

أولا العلاج المجاني على نفقة الدولة، ثانيا العلاج الاقتصادي بقيمة 300 جنيه شهريا، وأخيرا العلاج بـ1000 جنيه شهرياً للمريض المقتدر.

العلاج على نفقة المريض

وبالنسبة لأسعار العلاج، فإن الدرجة الأولى بقيمة 1000 جنيه، والاقتصادي درجة أولى 600 جنيه، والاقتصادي درجة ثانية 300 جنيه.

الترفيه في مستشفى العباسية

وبحسب تصريحات المسئولين في مستشفى العباسية لبوابة أخبار اليوم فإن المستشفى تقدم فقرات ترفيهية للمرضى النزلاء في المستشفى.

وتقدم إدارة المستشفى عروض مسرحية ومسلسلات قصيرة للمرضى للترفيه عنهم، وفي بعض الحالات يتم الموافقة لهم على جولات خارجية بمعرفة مدير المستشفى.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا