رئيس التحرير أحمد متولي
 رد ساخر من نجيب ساويرس على فيديوهات محمد علي

رد ساخر من نجيب ساويرس على فيديوهات محمد علي

علّق رجل الأعمال نجيب ساويرس لأول مرة على مقاطع الفيديو المتداولة منذ أيام لصاحب شركة أملاك للمقاولات، والممثل محمد علي، والتي تهاجم مؤسسات مصرية.

جاء رد رجل الأعمال المصري على تدوينة وجهها له أحد متابعيه قائلا: «ايه رأيك في محمد علي يا نجيب بيه؟».

وتفاعل ساويرس مع التغريدة قائلا: «محمد على هو صانع النهضة المصرية وبنى القناطر الخيرية وازدهرت الزراعة والصناعة فى عصره».

وكان محمد علي أشار إلى نجيب ساويرس في أحد مقاطع الفيديو التي نشرها بشأن إنشاءات قامت شركاته بتنفيذها لصالح إحدى المؤسسات المصرية، وألحقت الضرر بالخصائص الطبيعية لمنطقة ساحلية.

فيديوهات محمد علي

وشن محمد علي صاحب شركة أملاك للمقاولات، خلال الفترة الأخيرة عبر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، هجوما على مؤسسات مصرية وأشخاص على رأسهم رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي.

وتقدم العديد من المحامين المصريين ببلاغات ضد محمد علي تتهمه بالخيانة العظمى، والتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها ورموزها.

تخرج محمد على في قسم المحاسبة بكلية التجارة بجامعة القاهرة، واتجه إلى مجال المقاولات حتى أصبح صاحب مجموعة «أملاك للمقاولات» التي سببت له أزمة مؤخرا بعد ظهوره في سلسلة فيديوهات من خارج البلاد يتهم مؤسسات في الدولة بالنصب وسرقة أمواله، مما جعله في مرمى  جريمة الخيانة العظمى.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة