رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسي يرد على فيديوهات محمد علي: «والله كذب وافتراء.. ابنكو شريف وأمين ومخلص»

الرئيس السيسي يرد على فيديوهات محمد علي: «والله كذب وافتراء.. ابنكو شريف وأمين ومخلص»

اعترف الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن حالة التشكيك في كل شيء موجودة منذ فترة طويلة، لكنه أكد الدولة لا تقبل بوجود فساد، مشيرا إلى أن ما يتم تداوله خلال الآونة الأخيرة من معلومات تستهدف الجيش المصري وثقة المواطنين في شخص الرئيس هدفها تحطيم إرادة المصريين وإفقادهم الأمل والثقة.

وأكد الرئيس السيسي خلال فعاليات الجلسة الثانية من المؤتمر الثامن للشباب اليوم السبت، إن ما يتم تداوله خلال الأسبوعين الماضيين كذب وافتراء، مشيرا إلى أن أجهزة الدولة نصحيته بألا يتطرق للأمر إلا أنه لكي يطمئن الشعب يتحدث فيه، حيث قال «أنا بقول عشان أنا أريح المصريين، لا والله.. والله كذب وافتراء».


 

وأضاف الرئيس السيسي مخاطبا المصريين، الذي أكد حقهم على معرفة الحقيقة: «ابنكوا إن شاء الله شريف وأمين ومخلص».

وكان الفنان والمقاول المصري محمد علي، صاحب مجموعة «أملاك للمقاولات» قد نشر مجموعة فيديوهات على مدار الأسبوعين الماضيين من خارج البلاد يتهم مؤسسات في الدولة بالنصب وسرقة أمواله، وهو ما رد عليه الرئيس السيسي اليوم، دون أن يذكر اسم الممثل الذي يواجه اتهامات بـ«الخيانة العظمى».

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قد أشار خلال الجلسة الأولى من فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، إلى أن مصر دبرت لها مؤامرة في العام 2011، استهدفت الجيش والشرطة، لإسقاط مصر، لأنهما مركز الثقل الحقيقي للدولة، لكن هذه المؤامرة فشلت.

وانتقد الرئيس السيسي محاولات تشويه الجيش المصري، وقال:«يعني انتو عايزين تقولولي واحنا في مصر هنا بقالنا 6 سنين بنعالج المسألة دي - الإرهاب - احنا ماتكدبناش تكاليف كبيرة جدا جدا.. ولكننا ما بنتكلمش عنها.. يعني اليوم في سيناء بيتكلف كام؟ ولكننا ما بنتكلمش عنها، بعدين حد يجي عايز يشوهكم ويخوفكم وقلقكوا ويضيع القيمة العظيمة اللي بيعملها الجيش في مصر.. إيه ده؟ ده جيش مصر.. ده جيش مصر، اللي هو برضو مركز الثقل الحقيقي مش في مصر بس، في المنطقة كلها».

ولاقى كلام الرئيس السيسي استحسان جميع الحضور، وهو ما دفع الرئيس للتعليق ضاحا: «هي جات بظروفها، آه والله»

واعتبر الرئيس السيسي أن الهدف من الإساءة للجيش إسقاط مصر، حيث أشار إلى أن مصر «مش هتقع غير لما جيشها يقع».

وقال الرئيس السيسي إن «في 2011 المؤامرة اللي اتعلمت كانت اتعملت على وزارة الداخلية وعلى وزارة الدفاع.. ليه؟ عشان دي مراكز الثقل التي تستطيع أن تحمي الدول من السقوط في أيدي هذه القوة».

وأضاف: «طيب مانجحش، طب نخش نجرب ونقود الدولة.. طيب لما نيجي نقود الدولة في قيادتها ونفشل في إدارتها فشل ذريع جدا.. ليه وأنا قولت الكلام ده قبل كده انت متعلم حاجه واحدة بس.. متعلم حاجه، وعلوم قيام بناء الدولة دي قصص تانيه خالص».

وتابع: «الكلام اللي انا بقوله ده انا قولته لكل القوى السياسية والدينية اللي انا قبلتها وانا مدير للمخابرات الحربية.. قولتهلم معندكمش مركز دراسات واحد.. معندكمش؛ فانتوا ازاي هتبقو جاهزين لإدارة دول وانتو حتى الفكرة، العلم.. علم الدول انتو مش مهتمين بيه»

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري