رئيس التحرير أحمد متولي
 على عهدة مصطفى بكري.. كم بطة تناولها محمد مرسي يوميا أثناء حكم مصر؟

على عهدة مصطفى بكري.. كم بطة تناولها محمد مرسي يوميا أثناء حكم مصر؟

هاجم الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الرئيس الأسبق محمد مرسي، وتنظيم الإخوان، فضلا عن قناة الجزيرة القطرية.

وفي سلسلة تغريداته التي هاجم فيها الإخوان ومرسي، أكد عضو مجلس النواب المصري، أن الرئيس الأسبق وجماعته أكلوا في عام واحد بـ14 مليون جنيه بط، حيث كتب: «اسألوا أنفسكم يابتوع مكافحة الفساد والحرص علي مصر، كيف كانت الدوله في عهد مرسي ،وهل تعرفون أنه وعصابته بتوع مكتب الإرشاد وتابعيهم أكلوا بما قيمته ١٤مليون جنيه بط ووز في عام واحد ،بينما السيسي رفض ذلك جملة وتفصيلا وأصر أن كل من يطلب وجبة طعام يدفع ثمنها».


 

وفق تصريحات الكاتب الصحفي مصطفى بكري، أجرى موقع «شبابيك» حسابا تقريبا يرصد عدد «البط» الذي من المفترض أن يكون الرئيس الراحل محمد مرسي ودائرة الحكم قد تناولوه في السنة التي تولت فيها جماعة الإخوان حكم مصر.

يقول بكري إن الرئيس الأسبق وجماعته أكلوا بـ 14 مليون جنيه بط، أي بنحو 38 ألف جنيه يوميا، وما يقرب من 1600 جنيه في الساعة.

وبحسب الرقم الذي ذكره بكري، كان الرئيس الأسبق ودائرة الحكم في قصر الرئاسة، يأكلون يوميا 380 بطة بمتوسط سعر الواحدة 100 جنيه، أي حوالي 11400 بطة في الشهر، ما يعني أن إجمالي عدد البط الذي أكلوه خلال السنة التي حكم فيها «مرسي» أكثر من 136 ألف بطة.

يذكر أن بكري قال في سلسلة تغريداته اليوم «هل سألتم أنفسكم: لماذا قررت قناة الجزيره إلغاء كل برامجها لتفتح للمسطول الذي نصبتوه زعيما عليكم شاشتها ليبث بذاءاته ،الإجابه لأنهم ينفذون مخططا صهيونيا هدفه هدم مصر والأمة العربيه لحساب أسيادكم الصهاينه والأمريكان».

واختتم الكاتب الصحفي مصطفى بكري تديوناته قائلا: «تحية إلي أبناء الخليج والعروبيين الذين يدافعون عن مصر ويحذرون من خطر المؤامره، بينما بعض المنتمين لمصر إسما هم أنفسهم مجرد أداه لهذه المؤامره .خسئتم ياخونه».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري