رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي يتفق مع رئيس وزراء إسبانيا على تبادل أمني

السيسي يتفق مع رئيس وزراء إسبانيا على تبادل أمني

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك الأمريكية، برئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، على هامش أعمال الدورة الرابعة والسبعين للاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إنه تم الاتفاق بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء إسبانيا على التعاون في مكافحة الإرهاب بتبادل المعلومات الأمنية، وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات خاصة مكافحة الاٍرهاب والفكر المتطرف.

وعبّر رئيس وزراء أسبانيا عن تقدير بلاده لعلاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تربط بين البلدين، معربا عن حرص أسبانيا على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، ودعم الجهود التي تبذلها مصر من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية بالبلاد.

كما أعرب رئيس الوزراء الأسباني عن تطلع بلاده لمواصلة التشاور مع مصر إزاء سبل تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط وتسوية الأزمات القائمة بها، في ضوء دور مصر المحوري كركيزة أساسية للاستقرار والأمن في المنطقة.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلمة مصر أمام الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتناول السيسي رؤية مصر ومواقفها تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية المطروحة على الساحة السياسية العالمية خاصة في مجالات صون السلم والأمن العالميين، ومكافحة الإرهاب الدولي والفكر المتطرف وفي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، بالإضافة إلى قضايا القارة الإفريقية في ضوء قيادة الرئيس للعمل الإفريقي المشترك من خلال رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي، وكذلك من منطلق التجربة المصرية في تلك المجالات خلال الأعوام الأخيرة وما تحقق من إنجازات على المستوى الوطني اقتصاديًا وتنمويًا وأمنيًا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة