رئيس التحرير أحمد متولي
 حبس المحامي عمر المختار 5 سنوات بتهمة الاعتداء على قاض المنيا

حبس المحامي عمر المختار 5 سنوات بتهمة الاعتداء على قاض المنيا


حبس المحامي عمر المختار 5 سنوات بتهمة الاعتداء على قاض المنيا

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الخميس، بمعاقبة المحامي عمر المختار غرام، المتهم بالاعتداء على قاض داخل محكمة مستأنف ملوى، بالحبس 5 سنوات.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهم التهديد بالنشر ضد المستشار محمد شلقامى، والتعدى بالقذف والسب والضرب لعضو قضائى أثناء تأدية عمله الوظيفى.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المحامى يوم 27 أكتوبر 2018 داخل المحكمة، بعد بلاغ تقدم به قاض يتهم فيه المحامي باستخدام العنف والقذف بحقه والتعدى عليه داخل محكمة جنح مستأنف مركز ملوى.

وتضمن قرار الإحالة: أنه في يوم 27 من شهر أكتوبر الماضي، استعمل المتهم القوة والعنف مع موظف عام "رئيس محكمة جنح مستأنف بندر ملوي" وكان ذلك بالاعتداء عليه بالضرب بآلة "حذاء" لحمله بغير الحق على الامتناع عن أداء أعمال وظيفته وهو إصدار أحكام قضائية بالإدانة في قضايا البناء على أرض زراعية ولم يبلغ بذلك مقصده على النحو المبين بالتحقيقات، كما أهان بالقول موظفا عموميا "رئيس المحكمة" بأن نعته "بالظالم" أثناء تأدية وظيفته وحال انعقاد الجلسة العلنية داخل قاعة المحكمة على النحو المبين بالتحقيقات، وبناءً عليه فإن المتهم ارتكب الجناية وجنحها المنصوص عليها بالمواد 133، 137، 137 مكرر من قانون العقوبات، لذا تقرر إحالة القضية إلى محكمة جنايات جنوب المنيا لمعاقبة المتهم طبقا ما ورد بالاتهام سالف الذكر مع استمرار حبسه على ذمة القضية.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر