رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف تم اغتيال اللواء عبد العزيز الفغم؟.. حارس الملك سلمان

كيف تم اغتيال اللواء عبد العزيز الفغم؟.. حارس الملك سلمان

قال المتحدث باسم شرطة مكة، إن حارس الملك سلمان، اللواء عبدالعزيز الفغم، قتل مساء السبت 28 سبتمبر في إطلاق نار، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح بيان الشرطة، أن «اللواء الفغم كان في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يُدعى/ ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تَطَوّر النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي)؛ فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء عبدالعزيز الفغم مما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية».

وأضاف: «عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تَحَصّن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضًا الاستسلام؛ الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيّد خطره».

وأسفر الحادث عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، واستشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم (رحمه الله) بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجوديْن بالمنزل.

كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قِبَل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.

وتواصل الجهات المختصة تحقيقاتها في هذه القضية.

وفاة حارس الملك سلمان اللواء الفغم

وتداولت حسابات موثوقة ومشهورة في المملكة، مقتل حارس الملك سلمان الشخصي، اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم الذي أشتهر بملازمته الدائمة للملك سلمان.

ونشر الحساب الوطني المعروف في السعودية، والذي يحمل اسم «بن عويد» ثلاثة تغريدات، حكى فيها قصة مقتل اللواء الفغم، وهي تقريبا نفس التفاصيل التي أعلنتها شرطة مكة صباح اليوم.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم