كيف استقبل أبطال فيلم الممر عرضه التليفزيوني الأول؟

كتبت- إسراء جودة:

ردود فعل واسعة من المصريين على العرض التليفيزوني الأول لفيلم الممر على فضائية ON E، لفتت انتباه أبطال الفيلم الحربي مما دفعهم للتواصل الفوري مع متابعيهم عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وأعربوا عن فخرهم بالمشاركة في العمل الفني وكشفوا عن بعض الكواليس التي دارت خلال فترة تصويره.

أبطال فيلم الممر

يعتبر الفنان محمد فراج الفيلم بمثابة تجربة فنية وإنسانية فريدة، إذ جعله يتخيل كل ما حدث بتلك الحقبة الزمنية كأنه عاصرها بالفعل من خلال تأديته لدور الجندي «هلال»، وأوضح ذلك عبر حسابه بموقع تبادل الصور إنستجرام، قائلا: «صحيح ٤٦ سنة فاتوا على حرب أكتوبر لكن لما ابتديت تصوير الممر حسيت إن العمر رجع بيا الـ46 سنة دول.. حسيت أنا وكل كاست الفيلم اللي قدام الكاميرا واللي وراها إننا جنود مصريين بنحارب على الجبهة».

وأضاف: «صحيح أنا ماكنتش عايش أيام الحرب الحقيقية لكن ربنا إدانى فرصة إني أعيش جزء صغير قوي منها في الفيلم وكان شرف كبير ليا إني أساهم ولو بجزء صغير في توثيق العمل البطولي ده وتسجيله في تاريخ السينما المصرية».

وأعرب «فراج» عن أمنيته في مشاهدة المزيد من الأفلام المصرية التي تتناول الحكايات المجهولة للأبطال المصريين، قائلا: «يا رب كل سنة نشوف ممر جديد، يا رب كل سنة نشوف عمل بيحكي حكايات ماشوفنهاش ولا سمعناها عن أبطال مصريين اللي استشهد منهم واللي عايش لحد دلوقتي.. حكايات لازم تتحكي وتوصل للناس وخصوصا للأجيال اللي جاية عشان إحنا عندنا حكايات كتير قوي».

وختم منشوره بالدعاء لشهداء مصر، قائلا: «اللهم ارحم شهداء مصر واحفظ مصر وجنودها».

أحمد صلاح حني في فيلم الممر 

وشارك أحمد صلاح حسني متابعيه عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر" بصورة له من أحداث فيلم الممر فور انتهاء عرضه، وعلق عليها قائلا: «شرف كبير لي أن أكون واحد من ضمن أبطال هذا العمل العظيم.. فيلم للأجيال القادمة».

وحرص حسني على متابعة ردود فعل رواد تويتر عبر هاشتاج فيلم الممر الذي تصدر الموقع لساعات طويلة، وأعاد نشر بعض التدوينات الإيجابية عن الفيلم من قبل بعض المشاهير، بينهم الفنانة التونسية لطيفة والكاتبة إنجي علاء والمطرب أحمد شامي.

وأعرب الفنان أمير صلاح الدين عن سعادته وفخره بالمشاركة في فيلم الممر، إذ كتب عبر حسابه بموقع فيسبوك: «فيلم الممر.. شرف ليا ولأولادي وحلم اتحقق إني أكون مشارك في فيلم سيعرض يوم ٦ أكتوبر يوم النصر العظيم».

وبعد انتهاء عرض الفيلم، كتب صلاح عبر حسابه أيضًا: «بداية الممر المنعش».

وبعد عرض الفيلم، نشر الفنان محمد الشرنوبي مقطعًا مصورًا لأغنية الفيلم بصوته عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وهي الأغنية التي كتبها الشاعر أمير طعيمة ولحنها الموسيقار عمر خيرت.

وعلق الشرنوبي بعبارة من الأغنية، جاء فيها: «مين اللي قال إنك معندكش اختيار.. طول ما أنت فيك الحيل هتقدر على الطريق».

أحمد رزق في فيلم الممر 

واكتفى الفنان أحمد رزق بمتابعة آراء الجمهور حول دوره بالفيلم وإعادة نشر منشوراتهم عبر خاصية ستوري بموقع إنستجرام، فيما دعا متابعيه لمشاهدة الفيلم قبل ساعات قليلة من عرضه، قائلا: «أدعوكم لمشاهدة فيلم الممر الليلة في تمام الساعة العاشرة مساء على قناةON E .. وكل سنة والمصريين فخورين بالنصر».

ومن جانبها، نشرت الفنانة التونسية هند صبري أغنية الفيلم عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد أن دعت متابعيها لمشاهدته وعلقت قائلة: «من النهاردة.. من الساعة دي.. وأنت بتبص على شمس كل يوم جديد.. تبقى متأكد إن النهار اللي جاي.. جاي ومعاه النصر».

معلومات عن فيلم الممر 

وفيلم الممر هو أحد الأفلام الحربية المصرية، تم إنتاجه خلال العام الجاري بواسطة هشام عبد الخالق، وحقق الفيلم ثاني أعلى الإيرادات خلال عرضه بموسم عيد الفطر 2019، فيما يحتل المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام دخلا في تاريخ السينما المصرية.

الممر قصة وسيناريو وحوار شريف عرفة، وبطولة أحمد عز وإياد نصار وأحمد فلوكس وأحمد رزق ومحمد فراج وأمير صلاح الدين ومحمد جمعة وأسماء أبو اليزيد.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا