رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يحضر رئيس الأهلي اجتماع الكاف لحسم أزمة «الزمالك وجينيراسيون» ويصوت ضد الأبيض؟

هل يحضر رئيس الأهلي اجتماع الكاف لحسم أزمة «الزمالك وجينيراسيون» ويصوت ضد الأبيض؟

اعتذر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن حضور اجتماع اللجنة المقرر عقدع اليوم لحسم أزمة مباراة الزمالك وفريق جينيراسيون فوت السنغالي.

ويأتي اعتذار «الخطيب» عن حضور اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي، بسبب ظروفه الصحية، التي تحول دون حضوره الاجتماع، بحسب ما أكد المركز الإعلامي للنادي الأهلي اليوم.

ويعاني رئيس النادي الأهلي من مشكلات صحية في الظهر، وكان قد أجرى في وقت سابق عملية جراحية في العمود الفقري بألمانيا.

يذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تعقد اليوم الثلاثاء، اجتماعا لحسم أزمة مباراة نادي الزمالك ونظيره السنغالي جينيراسيون فوت، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك حدّد السبت الموافق 28 سبتمبر 2019، موعدا لمباراته ضد فريق جينيراسيون فوت السنغالي، باعتباره صاحب الضيافة في هذا اللقاء.

وقرّر الأمن نقل مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت إلى استاد برج العرب بحضور جماهيري، بعد أن كان مقرر إقامتها في بتروسبورت.

ولأن موعد مباراة الزمالك ضد جينيراسيون فوت، يتزامن مع مواجهة أخرى في نفس الدور من البطولة على نفس الملعب بين فريقي الأهلي وكانو سبورت الغيني، أجّل الزمالك لقاءه 24 ساعة ليقام الأحد 29 سبتمبر.

ورفض الفريق السنغالي تأجيل اللقاء بدعوى أنه رتّب أمور إقامته وسفره من القاهرة، وتوجه السبت إلى ملعب بترو سبورت لخوض مرانه النهائي قبل اللقاء ورفض مسؤلو الملعب استقباله.

وأرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خطابا رسميا يقرّ فيه بتعديل موعد المباراة لتقام الأحد بدلا من السبت.

وفي ميعاد المباراة، نزل لاعبو فريق الزمالك إلى أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية، لمواجهة فريق جينيراسيون فوت السنغالي الممتنع عن الحضور، في إطار منافسات إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا،وأطلق الحكم صافرته معلنا انسحاب الفريق السنغالي.

وتواجد في ملعب المباراة فريق الزمالك وجهازه الفني بجوار طاقم التحكيم، دون أي ممثل عن الفريق السنغالي الذي فاز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب.

وكان فريق جينيراسيون فوت السنغالي قد تواجد يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2019، بملعب بتروسبورت، وامتنع مسؤلو الاستاد عن استقبالهم، ورفضت البعثة التفاوض مع وفد الزمالك المكون من علاء مقلد عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذى للنادي، وشريف إسلام مدير التعاقدات بالنادي لإقناع النادي السنغالي بخوض مباراة الفريقين الأحد ببرج العرب بعدما تم تأجيلها ونقلها من بتروسبورت لبرج العرب.

وكان بطل السنغال أصدر بيانًا السبت أعلن فيه تمسكه بعدم خوض مباراة الزمالك في الإسكندرية بدلاً من ملعب بتروسبورت في القاهرة.

جدير بالذكر أن قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا سيتم إجراؤها غدا 9 أكتوبر، وهو ما يُقلل من فرصة إعادة المباراة بين الفريقين وهو الاقتراح الذي ظهر في عدد وسائل الإعلام لإنهاء هذه الأزمة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكة القدم قد أرسل خطابا إلى الاتحاد المصري بشأن نتيجة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

وأكد الاتحاد الإفريقي (كاف) في الخطاب أنه سيتم مراجعة موقف مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي، في ظل إقامة ثلاث مباريات للدوري المصري خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 29 سبتمبر وهي مباريات إنبي والجيش، ومصر اف سي وأسوان، والمقاولون وسموحة.

وأكد رئيس الزمالك، مرتضى منصور، قبل ساعات من إصدار قرار لجنة المسابقات، أنه لا يوجد أي مرر لإعادة مباراة ناديه ضد الفريق السنغالي جينيراسيون فوت، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات هاتفية عبر قناة «الحدث» قبل ساعات من إصدار قرارها بشأن أزمة مباراة الزمالك والفريق السنغالي، إن اللقاء لم يشهد أي أعمال شغب حتى تُعاد المباراة، كما أن مراقب المباراة لم يذكر في تقرير سببا يؤدي إلى إعادة المباراة.

وشدد رئيس الزمالك على أنه اعتبار فريق جينيراسيون فوت فائزا في المباراة سيكون «وصمة عار» على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقال رئيس الزمالك، إنه لا يعتقد أن السنغالية فاطمة سامورا، سكرتير الاتحاد الدولي لكرة القدم، والمشرفة على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستبيع ضميرها من أجل مباراة.

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري