رئيس التحرير أحمد متولي
 محامي أسرة محمود البنا يوضح: هل اعترافات «زميلة شهيد الشهامة» في مصلحة راجح؟

محامي أسرة محمود البنا يوضح: هل اعترافات «زميلة شهيد الشهامة» في مصلحة راجح؟

نفى دفاع أسرة محمود البنا، المحامي مصطفى الباجس، الشائعات المتداولة حول استدعاء زميلة المجني عليه وشهادتها ضده.

وأكد «الباجس» في تصريحه لـ«المصري اليوم»، أن هذا الكلام «عار تمامًا من الصحة».

وأشار محامي أسرة محمود البنا، إلى توجيه النيابة تهمة «القتل العمد» للمتهمين، بعد سماعها رسالة تهديد من المتهم «محمد راجح» للمجني عليه.

وأوضح أن علاقة «راجح» بالطالبة تتمثل في تقدمه لخطبتها سابقًا، لكن تم رفضه بسبب سوء سلوكه.

ولاقت قصة مقتل محمود البنا تفاعلا كبيرا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، حيث تصدر هاشتاج #راجح_قاتل مواقع السوشيال ميديا بعد ساعات من إعلان وفاة محمود البنا، وتحدثت وسائل الإعلام عن تفاصيل هذه الواقعة، وتحولت إلى قضية رأي عام منذ توقيت تنفيذ الجريمة في 9 أكتوبر الجاري.

وبدأت القصة في أثناء سير الطالب محمود البنا في طريق عودته للمنزل، وجد شابا يحاول معاكسة فتيات أثناء خروجهن من درس خصوصي، فحاول «محمود البنا» في البداية معاتبة الشاب على هذا الفعل الغير أخلاقي، ووجه كلمات بسيطة إلى المتحرش وقال: «يا أخي اعتبرها زي أختك»، ولكن يبدو بأن هذه الكلمات لم تلقى إعجاب محمد راجح المتهم الرئيسي في هذه الجريمة، والذي عنف محمود وتوعده بالضرب والإيذاء.

وبعد ساعات قليلة، هاجم المتهم الرئيسي والذي يدعي راحج، رفقة 3 من أصدقاءه الطالب محمود البناء، فأخرج «راجح» مطواة من طيّات ملابسه، وطعن المجني عليه طعنات مُتتالية بالصدر والرقبة والفخذ، مما أدى إلى وفاته على الفور.

أصدقاء محمود البنا يدشون هاشتاج #راجح_قاتل

قصة مقتل محمود البنا انتشرت بشكل غير طبيعي على السوشيال ميديا، حيث تصدر هاشتاج تحت اسم #راجح_قاتل، مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من إعلان وفاة محمود البنا، وبدأت وسائل الإعلام في الحديث عن تفاصيل هذه الواقعة، وتحولت فجأة إلى قضية رأي عام منذ تنفيذ الجريمة في 9 أكتوبر الجاري.

محافظ المنوفية يزور أسرة محمود البنا 

كان محافظ المنوفية، اللواء سعيد عباس، قد زار أسرة محمود البنا لتقديم واجب العزاء، وقام المحافظ بتقبيل يد والدة محمود البناء، وتحدث إليها أمام كاميرات الإعلام قائلًا: «لو حق ابنك مجاش، أنا هأقعد في بيتي"، وتوعد اللواء سعيد عباس بملاحقة المجرمين، مشددًا على ثقته في القضاء المصري في إصدار الحكم العادل عليهم.

​​​​​​​

القبض على المتهمين في واقعة قتل محمود البنا

ذكرت الجهات الأمنية في محافظة المنوفية، أن قوات الأمن في مدينة تلا، قد نجحت في إلقاء القبض على المتهمين في هذه الواقعة، وعلى رأسهم المتهم الأول، محمد راجح، بالإضافة إلى اثنين من أصدقائه.

وصباح اليوم السبت 12 أكتوبر قد تم إعلان القبض على متهم رابع كان يحاول الهروب، ولكن قوات الأمن قد لاحقته وتم القبض عليه وتسلميه للجهات المختصة.

النائب العام يصدر بيان هام بشأن قضية محمود البنا

وفي مساء السبت، أصدر النائب العام بيانا رسميا أكد فيه تحويل المتهم الأساسي في هذه الجريمة، وهو محمد أشرف راجح، و3 متهمين آخرين في قضية مقتل الشاب محمود البنا إلى محاكمة جنائية عاجلة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وهي الجريمة التي يعاقب عليها القانون المصري بأحكام تصل للإعدام.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر