رئيس التحرير أحمد متولي
 طلبات محامي محمود البنا من قاضي محاكمة راجح.. قد تغير مسار القضية (فيديو)

طلبات محامي محمود البنا من قاضي محاكمة راجح.. قد تغير مسار القضية (فيديو)

أكد المحامي نضال مندور، دفاع أسرة الشهيد محمود البنا، أنه تم إحالة القضية لجنح مسئأنف الأحداث بشكل سريع جدا، التى نظرت أولى جلسات محاكمة 4 متهمين من بينهم المتهم الرئيسي محمد راجح.

وكشف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأحد عن تفاصيل أول جلسة قائلا: «كان لينا بعض الملاحظات قولنها في محضر الجلسة، جميعها متعلقة بالتشكيك في سن المتهم الأول محمد راجح».

وأضاف المحامي: «طلبنا بعض التصاريح من المحكمة لجهات متعددة منها المدارس اللي كان بيدرس فيها المتهم الرئيسي، ووحدة المرور لو كان عنده رخصة، وبلاغ الولادة الخاص بيه، وكذلك الكارنية الخاص باتحاد الكورة، لاستخراج شهادات الميلاد الخاص به لمعرفة سنه الحقيقي، لاننا لما نيجي نحسب سن المتهم محمد راجح من خلال فترة دراسته نكتشف أن عمره 19 عاما وقد يزيد عن ذلك، هو ده اللى خلانا نبحث في هذا الأمر».

وتابع المحامي: «صرحت المحكمة لينا اننا نجيب هذه المستندات، التي ستضيف جديد إلى الدعوى، عندما نصل الى السن الحقيقي للمتهم، لينال عقابه أمام محكمة الجنايات، اذا تخطى سنه 18 عاما وقت ارتكاب الجريمة، لتحال القضية من محكمة الأحداث إلي الجنايات».

وأكمل المحامي أن الأوراق المرفقة بالقضية تشير إلى أن «المتهم من مواليد مواليد 11 نوفمبر 2001، وهو في سنة اولى تجارة انجليزي، وكل بلده بتتصارع علشان تقدملنا أوراق ومستندات تكشف عن سنه الحقيقي، موضحا أن فريق الدفاع عن البنا يشمل 5 محامين تطوعوا للدفاع عنه دون أجر، مطالبا بتخفيض الحد الأدني للسن القانونية التي تسمح للمحاكمة أمام الجنايات إلى 15 عاما».

وأعلنت محكمة الجنايات بمجمع محاكم شبين الكوم، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين في تهمة قتل محمود البنا المعروف بـ«شهيد الشهامة»؛ لجلسة 27 أكتوبر الجاري.

وقررت المحكمة التأجيل حتى الأحد الموافق 27 أكتوبر الجاري لاطلاع هيئة المحكمة على أوراق القضية.

وانطلقت اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة محمد أشرف راجح، وثلاثة آخرين جنائيا، في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

ويخضع المتهمين لمحاكمة جنائية عاجلة، بعد اتهامهم بقتل المجني عليه محمود البنا، عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

وخلال المحاكمة طلب المحامي نضال مندور، محامي أسرة محمود البنا، بالتصريح له باستخراج شهادات من مصلحة الأحوال المدنية.

طلب المحامي جاء مسببا بطلب التأكّد من سن المتهم محمد راجح، وباقي المتهمين في قضية قتل نجل موكله محمود البنا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011