رئيس التحرير أحمد متولي
 مظاهرات لبنان: حسن نصر الله يحذر من الفوضى والانهيار

مظاهرات لبنان: حسن نصر الله يحذر من الفوضى والانهيار

نفى الأمين العام لحركة «حزب الله» اللبنانية حسن نصر الله، اليوم الجمعة، ما تردد في بعض وسائل الإعلام بأن حزب الله هدد المتظاهرين اللبنانيين، لكنه حذر في ذات الوقت من الفوضى والانهيار.

وقال «نصر الله» في كلمة له اليوم إن «لبنان يمر اليوم بمرحلة حساسة ودقيقة، وأن الحراك الحالي هو حراك شعبي صادق وعابر للطوائف، ومن مصلحة الحراك أن يبقى بعيدا عن حزب الله وبقية الأحزاب».

وأضاف زعيم «حزب الله»، أن «البعض حاول من أول يوم أن يقول إن حزب الله يهدد المتظاهرين وهذا غير صحيح»، مشيرا إلى أن «لديه معلومات بأن بعض القوى أعطت تعليمات لأنصارها بسب شخصيات معينة أثناء الحراك، وناشد المتظاهرين تجنب الشتائم وأعمال التخريب».

وحذر من أنه «في ظل الوضع المالي والاقتصادي المأزوم سيؤدي الفراغ إلى الفوضى الأمنية والانهيار».

وأشار إلى أن «من إيجابيات الحراك أنه فرض على الحكومة اللبنانية إنجاز ميزانية خالية من الضرائب والرسوم لأول مرة، بالإضافة إلى خروج ورقة إصلاحات اقتصادية حكومية غير مسبوقة وإن كانت دون الآمال والطموح، وأنه لأول مرة تخرج الحكومة بإصلاحات اقتصادية تتضمن جدولا زمنيا لهذه الإصلاحات».

مؤكدا أن «ما أعلنته الحكومة في الورقة الإصلاحية ليس وعودا بل قرارات سيتم تفعيلها في البرلمان، وأن الحكومة مصممة بكل أطرافها على تنفيذ قراراتها ضمن المهل الزمنية المحددة».

وخرجت احتجاجات في لبنان قبل أيام وتستمر حتى الآن ضد تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، مطالبة بمحاسبة المتورطين في الفساد.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر