آخر أخبار الطقس.. شاهد صور حية للإعصار الذي تتعرض له مصر

يعرض «شبابيك» متابعة حية للمنخفض المداري «ميديكين» الذي يتواجد بمناطق من مصر، بعد تنبؤات بضرب إعصار للبلاد في ظل حالة الطقس السيء التي تشهدها مصر منذ أيام، وسقوط الأمطار على محافظات الدلتا والمدن الساحلية خصوصا والتي وصلت لحد السيول وأودت بحياة العشرات نتيجة الصعق الكهربائي أو الانزلاقات.

صور الإعصار الذي يضرب مصر

وفيما يلي متابعة حية عبر موقع «windfinder.com» لحركة الرياح على مصر حاليا، والتي يظهر فيها نشاطا شديدة على القاهرة ومناطق بالدلتا وأقصى الشمال.

ويظهر من الصور وجود رياح متوسطة تتراوح شدتها من 35 إلى 43 كيلو مترا بالساعة على محافظات القاهرة والسويس وبورسعيد والبحر المتوسط والإسماعيلية وبورسعيد، ورياح شديدة تتراوح قوتها بين 50 و65 كيلو مترا بالساعة على محافظة شمال سيناء.

​​​​​​​


ويمكنكم متابعة نشاط الرياح في مصر بصورة لحظية من خلال الرابط من هنا.

إعصار ميديكين

صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية سردت بعض المعلومات الخطيرة حول الإعصار المداري «ميديكين» وهو اختصار لمصطلح «إعصار بحرمتوسطي»، الذي وصفته بـ«النادر» ومن المتوقع أن يضرب الحدود الشرقية للبحر المتوسط، وسيمتد الإعصار ليضرب الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا أن الإعصار سيصاحبه عاصفة مدارية وأمطار غزيرة ورعدية، قد تصل إلى حد الفيضانات في المناطق الساحلية، ووفقا للهيئة البريطانية هو أمر نادر الحدوث في أقصى شرق البحر المتوسط.

وقالت الصحيفة أن أبرز ما يميز «ميديكين»، أنه إعصار استوائي صارم، نادر الوجود في البحر المتوسط، ويتسم بالسمات الاسوتائية وغير الاستوائية، والغريب في أمرهذا الإعصار أنه سيضرب حوض البحر المتوسط «الصغير» مقارنة بأحواض المحيط الذي تشهد الأعاصير المدارية.

وقد تصل سرعة الرياح لهذا الإعصار إلى 40 – 50 ميلا في الساعة، وسينشط في أقصى شرق مصر، بحسب نظام «GFS» الأمريكي.

آخر أخبار الطقس

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن المنخفض الموجود في شرق البحر المتوسط ويسمى «medican»، يدور بحركه دورانيه عكس عقارب الساعه ويستمر حتي يوم السبت، ليشمل مناطق أكثر وأهم سماته الأمطار الغزيرة والرعديه شمال مصر كافة.

وطمأنت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، معلنة أن حالة الطقس ستكون أكثر استقرارا بداية من الأحد.

وعن حالة الطقس اليوم السبت توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل علي السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب الصعيد تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطه علي شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الامطار علي السواحل الشمالية وسيناء تكون خفيفة علي مناطق من الوجه البحري و القاهرة والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط علي اغلب الانحاء كما تنشط علي خليج السويس والبحر الأحمر.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا