محمد الباز يهاجم الداعمين لهاشتاج #يوم_الحد_الجاي_حق_البنا_جاي (فيديو)

محمد الباز يهاجم الداعمين لهاشتاج #يوم_الحد_الجاي_حق_البنا_جاي (فيديو)

حذر الإعلامي محمد الباز، من  محاولة إقامة أى أعمال شغب أو عنف أمام محكمة شبين الكوم صباح الأحد، أثناء نظر ثاني جلسات محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين في تهمة قتل محمود البنا المعروف بـ«شهيد الشهامة».  

وقال الباز حلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، مساء السبت: «الأجهزة الأمنية عامله استعداداتها الشديدة لعدم إثارة الشغب أمام المحكمة، مثلما حدث فى الجلسة الأولى، ياريت مفيش حد يروح يعمل شغب علشان هيتعرض للمسائلة القانونية».

وأضاف مقدم برنامج 90 دقيقة، «المحكمة هتجيب حق محمود البنا، مينفعش الناس تاخدها الحماسة، لأن في ناس مدفوعلها فلوس علشان تثير القلق أمام المحكمة»، موضحا أن هذه القضية أثارت تساؤلات كثيرة حول قانون الطفل ومدى تغيير السن القانوني ليصل إلى 15 سنة بدلا من 18 سنة.

وتابع الباز: «القضية تثير مشكلة كبيرة وهى قانون الطفل، لأن في مطالب بخفض سن الطفل لحد 15 سنة، ومن فوق ذلك لا يعامل معاكملة الأطفال ويعتبر بالغ ومسئول عن تصرفاته، لان الطفل لما يتحاكم مينفعش يتحط في قفص وفي أيده كلبشات».

وأكمل الباز «ياريت المسألة تمشى بهدوء غدا الأحد، والناس اللى عاملين هاشتاج# يوم_الحد_الجاي_حق_البنا_جاي، الناس دي مش فاهمة قانون لأن هذه الجلسة هيتم تأجيلها ولم ينطق بها حكم»، مبينا أنه لا يوجد أعظم ولا أعز من مؤسسة القضاء عند المصريين.

وتنظر محكمة الجنايات بمجمع محاكم شبين الكوم، ثاني جلسات محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين في تهمة قتل محمود البنا المعروف بـ«شهيد الشهامة»؛ غدا الأحد الموافق 27 أكتوبر الجاري.

يشار إلى ان المحكمة قررت التأجيل من الأحد الماضي بعد خضوع المتهمين أمامها لاطلاع هيئة المحكمة على أوراق القضية.

كما انطلقت الأحد 20 أكتوبر 2019، أولى جلسات محاكمة محمد أشرف راجح، وثلاثة آخرين جنائيا، في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

ويخضع المتهمين لمحاكمة جنائية عاجلة، بعد اتهامهم بقتل المجني عليه محمود البنا، عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

وخلال المحاكمة طلب المحامي نضال مندور، محامي أسرة محمود البنا، بالتصريح له باستخراج شهادات من مصلحة الأحوال المدنية.

طلب المحامي جاء مسببا بطلب التأكّد من سن المتهم محمد راجح، وباقي المتهمين في قضية قتل نجل موكله محمود البنا.

وأغلن عبدالعزيز نصير، محامي أسرة محمود البنا المعروف إعلاميا بـ«بشهيد الشهامة»، إن جميع المتهمين بقتل محمود أنكروا تهمة قتل الطالب محمود البنا مع سبق الإصرار والترصد.

وذكر أنه خلال الجلسة الأولى ظهر على المتهمين حالة من التأثر والتوتر خلال توجيه القاضي لهم سؤال هل قتلتم محمود البنا أم لا؟، والمحكمة كانت سرية لم يحضرها سوى محامي المتهم، ومحامي المجني عليه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا