عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء 2019 في أشهر المتاجر الإلكترونية

يترقب الملايين من عشاق التسوق في مصر والوطن العربي، يوم الجمعة البيضاء لعام 2019، والذي يأتي في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، لممارسة هوايتهم في التسوق عبر المتاجر الإلكترونية، واستغلال التخفيضات الهائلة التي تقوم بها كبرى الشركات على السلع والمنتجات.

عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء

وفي مصر هناك العديد من المتاجر الإلكترونية التي يتهافت عليها المتسوقون عبر شبكة الإنترنت، أبرزها «سوق كوم وجوميا ونون»، وعالميا موقعي «أمازون وعلي بابا وإيباي» الأشهر في ذلك، وفيها يتسابق المستهلكون على شراء السلع والمنتجات، لا سيما التي يتوفر بها تخفيضات كبيرة مقارنة بسعرها الأصلي.

ويفضل الجمهور التسوق عبر المتاجر الإلكترونية كونها توفر عليه مشقة النزول إلى الأسواق، فهي توفر عليه الجهد البدني والمالي أيضا، حيث تعرض المتاجر جميع السلع في أقسام مختلفة وما على المستهلك سوى البحث عن السلعة التي يرغب في شرائها بين هذه الأقسام، والبحث عن العروض الأكثر ملائمة لرغباته الشرائية بعدها يقوم بعملية الشراء التي لا تستغرق سوى دقائق معدودة.

«الجمعة السوداء» أم «الجمعة البيضاء»؟

يعود سبب تسمية الجمعة السوداء إلى ستينات القرن التاسع عشر، عندما تعرض الاقتصاد الأمريكي لهزة قوية أثرت عليه بشكل كبير وتعرضت فيه البضائع إلى كساد كبير، ما اضطر التجار وكبرى المحلات إلى تقديم تخفيضات كبيرة وصلت إلى 90 % حتى لا تبور السلع، وكان ذلك في أواخر شهر نوفمبر عام 1869، ما شجع المواطنين إلى الإقدام على الشراء، ونجحت الخطة بالفعل حيث نفذت غالبية السلع وقتها من جميع المتاجر، ومنذ ذلك الوقت تحول هذا التاريخ إلى تقليد سنوي للتخفيضات على السلع.

الجمعة البيضاء 2019 في مصر

ومع ذيع صيت الجمعة السوداء عبر العالم، كانت الرغبة ملحة في انتقالها إلى الوطن العربي، إلا أن ارتباط مصطلح السوداء بيوم الجمعة لم يكن يليق مع ما يحمله يوم الجمعة من قدسية خاصة لدى المسلمين، فكانت الفكرة باستبدالها بالجمعة البيضاء ومنذ عام 2014 تحول الجمعة السوداء إلى الجمعة البيضاء في جميع أنحاء الوطن العربي.

عروض الجمعة البيضاء في «جوميا»

تحت عنوان «استنونا كل جمعة» أطلق موقع جوميا الشهير للتجارة الإلكترونية، حملة إعلانية للعروض المنتظر تقديمها عبر الموقع من خلال «بلاك فرايدي كل جمعة» للمستهلكين الراغبين في الاستفادة من العروض والتخفيضات.

وتأتي عروض جوميا مصر في الجمعة البيضاء لعام 2019 في العديد من مختلف الأشكال،  بدءا من أشياء بسيطة مثل اكسسوارات موبايلات وحتى الأجهزة المنزلية مثل تكييف أو تلفزيون، فضلا عن كوبونات خصم لاستخدامها أثناء التسوق. كذلك تصل التخفيضات إلى أزياء الاطفال، والرجال والنساء، والإلكترونيات، والبقالة، ومستحضرات التجميل وحتى المعدات الرياضية ومستلزمات المدارس.

وكتب جوميا في موقعه «عندما يحين وقت بلاك فرايدي 2019، جوميا مصر هي المكان المناسب للتسوق، ترقبوا كل العروض والخصومات الرائعة التي ستقام في جوميا مصر ليوم الجمعة السوداء واشتري كل ما تحتاج له في اسرع وقت قبل انتهاء الكميات».

ويمكنك متابعة عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء من جوميا من هنا

وتعد «جوميا» من أهم شركات التسوق الإلكتروني في أفريقيا للمنتجات الإلكترونية والأزياء وغيرها، وتأسست في عام 2012 في لاجوس بنيجيريا، وانتشرت عبر 14 دولة أفريقية.

عروض الجمعة البيضاء في سوق دوت كوم

أما موقع «سوق كوم» إحدى شركات موقع أمازون العالمي، لم يقدم حتى الآن عروضه حول الجمعة البيضاء، ولكنه اكتفى بإعلانه عن عروض وتخفيضات على السلع والمنتجات بعد 10 أيام وتحديدا في 11 نوفمبر المقبل، وتشمل العروض العديد من السلع أهمها الأجهزة الكهربائية مثل «الثلاجات والبوتجازات» والإلكترونيات مثل «الموبايلات واللابتوب والباور بانك» وإكسسوارات الموبايل منتجات الجمال والعناية الشخصية مثل الكريمات ومنتجات حماية البشرة والشعر والملابس وإكسسوارات المرأة وغيرها.

ويمكنك متابعة خصومات موقع سوق من هنا 

وتعد «سوق كوم» إحدى شركات مجموعة «أمازون»، بعدما استحوذت عليها في مارس 2017، بعدما كانت تابعة لشركة إماراتية، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، وهي واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، ويضم أكثر من 400000 منتج ولها فروع في العديد من الدول العربية.

كوبونات الخصم في «نون» قبل الجمعة البيضاء

أنشأ موقع نون في عام 2016، واستطاع أن يستحوذ على اهتمام قطاع عريض من المستهلكين في مصر والوطن العربي، ويتيح موقع نون العديد من الكوبونات المتوافرة في الموقع، فيوجد خصم نون 10% على جميع المنتجات، ويتوافر أيضًا خصم نون 20% علي بعض أقسام الموقع وغيرها من الكوبونات.

ويضم موقع نون العديد من الأقسام أبرزها «الإلكترونيات الإكسسوارات، منتجات الجمال والعناية الشخصية، الأزياء، قسم خاص بالمنزل وأدوات المطبخ، ومستلزمات الديكور والأثاث».

تابع خصومات موقع نون من هنا 

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا