التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا 2021.. الرابط والتسجيل وآخر موعد

تغلق وزارة خارجية الولايات المحدة اليوم 5 نوفمبر، باب التسجيل للراغبين في الهجرة لأمريكا 2021 بعد فتح باب تلفي الأوراق منذ 3 أكتوبر الماضي.

«هجرة التنويع» الأمريكية أو ما يعرف باسم برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا للعام 2021 «اللوتري»، تتاح للراغبين في الحصول على رخصة للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، في برنامج الهجرة العشوائية لعام 2021.

وتوفر الولايات المتحدة الأمريكية سنويا حوالي 55 ألف رخصة للإقامة الدائمة بها بهدف تنويع السكان المهاجرين إلى أمريكا، ولهذا يعرف برنامج الهجرة الشعوائي أو اللوتري الأمريكي باسم «هجرة التنويع».

ووفق ما هو موضح في الشروط الخاصة بالأشخاص المتاح لهم التقديم في اللوتري الأمريكي. يمكن لأصحاب الجنسية المصرية التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا لعام 2021،

وهنا نقدم شرح مبسط لكيفية التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية، مع بيان بأبرز الشروط الخاصة بعملية التقديم.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد فتحت رسميا، باب التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا «اللوتري» لعام 2021، عبر موقع: www.dvlottery.state.gov.

الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، أشار إلى أن باب التسجيل متاح أمام الراغبين في الحصول على الجرين كارد في الفترة من 3 أكتوبر الجاري وحتى الـ12 من مساء يوم 5 نوفمبر المقبل، بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيكون  التقديم في الهجرة العشوائية إلى أمريكا متاحا خلال الفترة المحددة فقط، ولن يكون التسجيل متاحا بعد الخامس من نوفمبر 2019. كما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنه لن يتم قبول الإدخالات من خلال خدمة البريد.

أول خطوة سيكون عليك الذهاب لموقع وزارة الخارجية الأمريكية لملء طلب التقديم الخاص بالجرين كارد، من خلال هذه الصفحة «DV Lottery State».

 

لكن قبل البدء في تسجيل بياناتك، سيكون عليك قراءة التعليمات الخاصة بشروط التقديم بالضغط على كلمة «DV- 2021 Instructions» كما هو موضح في الصورة التالية:

بالضغط هنا يُمكنك الاطلاع على شروط التقديم الخاصة بالهجرة العشوائية لعام 2021.

ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة التعليمات الخاصة بالتقديم: 

بعد ذلك يمكنك الرجوع للصفحة الرئيسية لمعرفة تعليمات الصورة بالضغط على «Photo Instructions» ليتثنى لك معرفة الشروط الخاصة بالصورة المرفقة مع طلب التقديم.

وهنا نود الإشارة إلى أنه بدءًا من 1 نوفمبر 2016 ، أصبحت نظارات العين غير مسموح بها في صور التأشيرات الجديدة.

وشروط الصورة هي:

- صورة ملونة

- مدتها 6 أشهر على الأكثر 

- خلفية الصور بيضاء أو «أوف وايت»

- يجب أن تكون الصورة 2 × 2 (51 × 51 مم) مع توسيط الرأس وحجمه بين 1 و 1.4 (25 و 35 مم).

- يجب أن تكون الصورة دون أي وحدات بكسل أو نقاط طابعة مرئية

- الوجه ظاهر بشكل كامل ويكون في مواجهة الكاميرا.

- تعبيرات وجه محايدة والأعين تكون مفتوحة

- غير مسموح بارتداء نظرة

- ارتداء الملابس المعتادة في الحياة اليومية وعدم ارتداء يونيوفرم خاص بوظيفة معينة إلا الملابس الدينية التي ترتديها في الحياة اليومية

- عدم ارتداء قبعة أو أي شيء يحجب الوجه أو الرأس إلا الغطاء الذي يرتدى لأغراض دينية بشرط إلا يحجب جزءا من الوجه. 

- بالنسبة لصور الأطفال يشترط ألا يوجد شخص آخر في الصورة، وأن يواجه الطفل الكاميرا وعيونه مفتوحة، وبالنسبع للرضع من المقبول أن تكون العين غير مفتوحة بشكل كامل.

ويتيح لك موقع وزارة الخارجية الاطلاع على نماذج للصور الصحيحة والخاطئة من «هنا» يرجى الاطلاع عليها أولا قبل التسجل، ومعرفة التعليمات في الواردة مع كل صورة كما هو موضح في الصور التالية:

 

 

 

 

بعد الاطلاع على تعليمات الصورة يمكنك الرجوع للصفحة الأصلية والضغط على «Begin Entry» للبدء في التسجيل.

بعدها سيطلب منك إدخال كود من حروف وأرقام بالإنجليزية. يجب التأكد من أن الكتابة صحيحة تماما حتى تتمكن من الدخول للأبليكيشن.

 


 

بعدها سيظهر لك الجزء الأول من طلب التقديم. 

ستبدأ بكتابة «Family Name» وهو اسم العائلة..  ثم «First Name»..  وهو اسمك. ثم «Middle Name» وهو الاسم الأوسط أو اسم والدك. 

وعند خانة كتابة تاريخ ميلادك فهذه العلامات «mm» و dd». تعني أنه إذا كان شهر ميلادك مكون من رقم واحد فيجب أن تكتب صفر قبله. فإذا كنت مولودا في الثالث من شهر يونيو تكتبه هكذا: «03- 06 - 1987».

وفي الخانة الخاصة بمدينة مولدك «City Of your Born». ستكتب فيها اسم المدينة فقط، القاهرة أو الإسكندرية أو أسيوط، دون أن تكتب الحي أو المنطقة. 

وفي خانة «Country of your born» سكتب بها اسم البلد، مثل مصر أو أمريكا أو السعودية.

أما خانة «Country of Eligibility» ستكتب أيضا البلد الذي ولدت فيه. ومعنى كلمة «Eligibility» هنا هو أن هذا أمريكا تسمح للمهاجرين من هذا البلد بالتقدم لقرعة الجرين كارد؛ بينما لا تسمح لدول معينة تكون كثافة المهاجرين فيها إلى أمريكا عالية، مثل كندا وبنجلاديش وباكستان.

ولمعرفة المزيد حول شروط هذه البلاد المؤهلة لحصول مواطنيها على الجرين كارد، اضغط «هنا».

بعد ذلك سيكون عليك مل البيانات الخاصة بجواز السفر.

لتقديم طلب لبرنامج تأشيرة التنوع، يجب أن تمتلك حاليًا جواز سفر ساري المفعول غير منتهي الصلاحية من بلد جنسيتك

 

 

بعد ذلك سيكون عليك إضافة الصورة وفقا للتعليمات السابقة 

ثم تأتي بعد ذلك خطوة البيانات البريدية، مثل العنوان الذي تفضل إرسال البريد عليه والمدينة والحي الذي يوجد به هذا العنوان والرقم البريدي.

 

 

وفي الخانة الأولى «In Care Of» ستكتب اسمك. والخانة الثانية «Adress Line1» عنوانك. والثالثة «Adress Line1» إذا كان لديك عنوان إضافي وهو شيء اختياري. ثم تضيف المددينة «City» والحي «District» والرقم البريدي «Postal Code».

بعد ذلك ستأتي بيانات التواصل، مثل البلد الي تعيش فيه الآن ورقم التليفون والبريد الإلكتروني «الإيميل». يجب اختيار إيميل صحيحا ففي حالة فوزك يتم إخبارك من خلال هذا الإيميل.

 

وعند ملء بيانات التعليم سيخبرك أن الحد الأدنى هو الحصول على الثانوية العامة أو أن تكون عاملا مهنيا بخبرة عامين. 

ولمعرفة إذا كان مستواك التعليمي يؤهلك للحصول على الجرين كارد أم لا، عليك بزيارة هذا الموقع «One ton line».

 

بعد ذلك تأتي بيانات الزواج، فيجب أن تسجل زوجك في طلب التقديم، فهو يحصل على إقامة في أمريكا بالتبعية بمجرد حصولك على الجرين كارد. وحتى إن لم تنوِ اصطحاب زوجك أو تنوي الطلاق قريبا، فيجب كتابة بيانات الزوج 

ثم آخر خطوة في هذه الصفحة هي كتابة بيانات الأطفال. وسيكون عليك كتابة عدد أبناءك بمن فيهم أبناء الزوج أو الزوجة، فيمن هم تحت سن الـ21 عاما، سواء كانوا يعيشون معك أم لا. 

ويجب كتابة أرقام فقط في خانة الأطفال، فإذا لم يكن لديك أطفال اضغط  رقم صفر«0» ولا تكتب «NO».

 

بعد إنهاء التسجيل اضغط على «Continue» في آخر الصفحة. وإذا كان هناك أي خطأ في البيانات ستظهر لك هذه الصفحة وبإمكانك العودة مرة أخرى لتصحيح الخطأ

وبتصحيح البيانات الخاطئة ستظهر لك هذه الصفحة وبالضغط «Go Back To part One» يمكنك الرجوع وتعديل البيانات. واضغط «Submit» في آخر الصفحة.

بعد ذلك ستظر لك صفحة تؤكد تأكيد تسجيل دخولك وبها اسمك وتاريخ ميلادك ورقم «كود» لتأكيد عملية تسجيلك في الجرين كارد. هذه الصفحة يجب طباعتها أو أخذ «برنت سكرين» منها، ليكون إثبات على عملية تقديمك.

ويمكنك التحقيق من عملية التسجيل من خلال هذا الرابط.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا