مشروبات الطاقة الطبيعية.. رخيصة وسهلة التحضير وتمنحك النشاط والحيوية

يعاني كثير من الأشخاص من الإجهاد والضعف العام، نتيجة الكثير من ضغوط الحياة اليومية، التي تؤثر سلبا على طاقة وحيوية الجسم، وتؤدي بطبيعة الحالة إلى شعور بالتعب والكسل والخمول، ولذلك يحتاجون إلى مشروبات الطاقة الطبيعية.

مشروبات الطاقة الطبيعية

وينصح كثير من خبراء التغذية بتناول مشروبات طبيعية من شأنها أن تعيد للجسم حيويته، بدلا من المشروبات الجاهزة والغازية التي تحتوي على مواد تضر بالصحة العامة للجسم.

يعرض «شبابيك» في السطور التالية أبرز المشروبات الطبيعية التي تمنح الجسم طاقة وحيوية ونشاط وتجنبه الشعور بالكسل والخمول.

الشاي الأخضر

له فوائد عديدة كونه يحتوي على فيتامينات B، حمض الفوليك، والكافيين والعديد من مضادات الأكسدة التي توفر حماية فعالة من اشعة الشمس، وعدد كبير من المعادن مثل المنغنيز، البوتاسيوم، المغنيسيوم التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية، ويتم تحضيره من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر إلى كوب ماء مغلي وتم نقعه لمدة دقائق وتصفيته، ثم يوضع في الثلاجة حتى يتم شرابه باردا.

الحليب والبيض

يُعدّ الحليب والبيض من أفضل مصادر البروتين، يمنح الجسم الطاقة والحيوية من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وكثيرا ما يستخدمه الرياضيون، حيث يحتوي البيض على الأحماض الأمينية التسعة، وله العديد من الفوائد للإنسان مثل تقوية العضلات بفضل البروتين الموجود بداخله ومساعدة الخلايا على إنتاج الطاقة نظرا لما يحتويه البيض على جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية لذلك، وأيضا الحفاظ على جهاز المناعة لاحتوائه على فيتامين أ، وفيتامين ب 12، والسيلينيوم.

عصير الرمان بالشاى الأخضر

على الرغم من فوائد الشاي الأخضر التي تحدثنا عنها سابقا، إلا إنه عند إضافة عصير الرمان إلى مشروب الشاي الأخضر، فيتحول إلى مشروب طاقة لا مثيل له، لأن مزج المشروبين يحولهما إلى مواد مضادة للأكسدة ومواد مغذية لتنشيط المخ.

النعناع

يستخدم النعناع بصورة كبيرة في حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، ويعد فاتحًا للشهية، كما أن يمكنه تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية ويعمل على زيادة اليقظة بمجرد استنشاق رائحته القوية، لما تحتويه أوراق النعناع على العديد المعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين س«ي ودي وإي»، وكميات صغيرة من فيتامين B المركب، وللنعناع دور كبير تحفيز حرق الدهون في الجسم بشكل أفضل وأسرع.

شرب الماء بكميات كبيرة

نقصان المياه مكن جسم الإنسان يجعله يشعر بالتعب والإجهاد، لذلك ينصح الاطباء والخبراء بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا من الماء، حتى يقوم الجسم بالوظائف الحيوية بشكل سليم.

الموز بالحليب

يحتوي الموز على سعرات حرارية عالية، كذلك على نسب عالية من الفيتامينات، ويعد عصير الموز بمثابة وجبة غذائية متكاملة، ويمكن مع إضافة أي نوع من الفاكهة او مع الحليب أن يستغي الإنسان عن وجبة الفطار أو العشاء، حيث يمد الجسم بالطاقة اللازمة من أجل استهلاك السعرات الحرارية بشكل كبير، كذلك يساهم في تجديد خلايا الجسم ونشاط عملية الأيض، ويقوّي المفاصل والعظام .

البرتقال بالجزر

من أهم أنواع العصائر التي يتناولها المهتمين بتزويد أجسامهم بالطاقة والحماية من الفيروسات، نظرا لما يحتويه هذا المشروب على على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامّة لصحّة الجسم مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب المركب، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم وغيرها، فضلا عن مذاقه الرائع.

التفاح والشاي الأخضر

مشروب طاقة رائع كونه يحتوي على عدد كبير من المكونات التي تمد الجسم بالطاقة الازمة، والتي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تنشط المخ وتمنحه اليقظة والنشاط. وذلك من خلال إضافة شرائح من التفاح الأخضر مع شرائح من اللفت والسبانخ والخيار، إلى كوب من الشاي الأخضر المغلي، ويترك منوقعا لبضع دقائق، ثم تصفيته وشربه.

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا