رئيس التحرير أحمد متولي
 شهد أحمد.. النيابة العامة تأمر بتشريح جثة فتاة جامعة قناة السويس

شهد أحمد.. النيابة العامة تأمر بتشريح جثة فتاة جامعة قناة السويس

أمرت النيابة العامة، بتشريح جثة الطالبة شهد أحمد التي عُثر على جثتها في مياه النيل بمنطقة مصر القديمة، لبيان أسباب الوفاة وملابساتها.

كما أمرت النيابة كذلك بتسليمها لذويها لدفنها عقب انتهاء التشريح، كما استدعت النيابة والد المتوفاة لسماع أقواله حول الواقعة، وطلبت تحريات المباحث.

وانتشرت قصة الطالبة بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس، شهد كمال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال هاشتاج ادعو لشهد أحمد، عبر «تويتر».

​​​​​​​قضية اختفاء شهد أحمد كمال

البداية مع انتشار هاشتاج يطالب المتابعين بالدعاء لشهد أحمد كمال بالرجوع إلى أهلها حيث أنها تغيبت منذ 3 أيام بعد خروجها من الكلية في محافظة الإسماعيلة.

وكتبت بعض الحسابات عبر موقع «فيس بوك»، خبر اختفاء الطالبة شهد أحمد كمال، وهي من مواطني محافظة شمال سيناء.

المنشورات أوضحت أن الطالبة في الفرقة الثانية كلية الصيدلة جامعة قناة السويس.

وطالب المنشور بالدعاء للطالبة متمنيا عمل شير لصورتها التي تم إرفاقها بالمنشور حتى يتم رجوعها إلى أهلها.

الإعلان عن العثور على الطالبة شهد كمال

وأعلن مصدر أمني، عن تمكن فريق من مباحث القاهرة والجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، للكشف عن غموض اختفاء الطالبة شهد كمال، حيث تم العثور على جثة الطالبة السيناوية شهد أحمد كمال أبو سلمى، ملقاة في مياه النيل.

ونقلت بعض المواقع الصحفية عن المصادر الأمنية، أن أجهزة الأمن تلقت بلاغا من أسرة المجني عليها منذ 3 أيام، أفاد باختفائها من محافظة الإسماعيلية عقب خروجها من الجامعة.

وأوضحت المصادر أن فريق المباحث عثروا على حقيبة الطالبة ظهر أمس الخميس، في نظاق محافظة الجيزة، وتلقت شرطة المسطحات إخطارا بالعثور على جثة فتاة في نطاق القاهرة الكبرى، تبين أنها طالبة في كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، وهي المبلغ بتغيبها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة