رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تصريح من أسرة الطالبة شهد أحمد بعد العثور على جثتها

أول تصريح من أسرة الطالبة شهد أحمد بعد العثور على جثتها

قال والد طالبة الفرقة الثانية بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس، شهد أحمد كمال، إنه تم إبلاغهم من قبل قوات الأمن بالعثور على جثة ابنتهم بنهر النيل بمحافظة الجيزة بعد اختفائها لمدة يومين عقب عودتها من جامعتها بالإسماعيلية.

وأضاف «كمال»، أنه قام بمناظرة جثة ابنته للتعرف عليها، وبالفعل تعرف على هويتها، مشيرًا إلى أنه في انتظار إنهاء الإجراءات الرسمية لإنهاء إجراءات الدفن.

ونفى والد الطالبة شهد ما تردد حول إصابتها بأمراض نفسية، والعثور في حقيبتها على أدوية اكتئاب أو أنها انتحرت؛ وقال: «شهد توفيت وربنا يصبرنا»، بحسب تصريحه لموقع «مصراوي».

وأمرت النيابة العامة، بتشريح جثة الطالبة شهد أحمد التي عُثر على جثتها في مياه النيل بمنطقة مصر القديمة، لبيان أسباب الوفاة وملابساتها.

كما أمرت النيابة كذلك بتسليمها لذويها لدفنها عقب انتهاء التشريح، كما استدعت النيابة والد المتوفاة لسماع أقواله حول الواقعة، وطلبت تحريات المباحث.

وانتشرت قصة الطالبة بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس، شهد كمال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال هاشتاج ادعو لشهد أحمد، عبر «تويتر».

​​​​​​​​​​​​​​قضية اختفاء شهد أحمد كمال

البداية مع انتشار هاشتاج يطالب المتابعين بالدعاء لشهد أحمد كمال بالرجوع إلى أهلها حيث أنها تغيبت منذ 3 أيام بعد خروجها من الكلية في محافظة الإسماعيلة.

وكتبت بعض الحسابات عبر موقع «فيس بوك»، خبر اختفاء الطالبة شهد أحمد كمال، وهي من مواطني محافظة شمال سيناء.

المنشورات أوضحت أن الطالبة في الفرقة الثانية كلية الصيدلة جامعة قناة السويس.

وطالب المنشور بالدعاء للطالبة متمنيا عمل شير لصورتها التي تم إرفاقها بالمنشور حتى يتم رجوعها إلى أهلها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة