رئيس التحرير أحمد متولي
 عروض الجمعة البيضاء.. اشتري من «نون» بـ350 جنيه واكسب آيفون 11

عروض الجمعة البيضاء.. اشتري من «نون» بـ350 جنيه واكسب آيفون 11

بدأ موقع «نون» للتسوق الإلكتروني في نشر العروض والتخفيضات الخاصة بالجمعة البيضاء للعام 2019، والتي توافق يوم الجمعة 29 نوفمبر هذا العام.

وينتظر آلاف المواطنين حول العالم التخفيضات التي توفرها مواقع التسوق الإلكتروني العالمية والمحلية في هذا اليوم لشراء احتياجاتهم بأقل الأسعار، ويطلق على هذا اليوم «الجمعة البيذاء، وأحيانا «الجمعة السوداء».

وهناك بعض منصات التسوق التي تحدد مدة زمنية قد تصل إلى أسبوع لنشر العروض والتخفيضات على مختلف المنتجات وعدم الاكتفاء بيوم الجمعة المحدد فقط.

اكسب آيفون 11 في الجمعة البيضاء

وكشف موقع نون الشهير للتسوق الإلكتروني ن كثير من العروض والتخفيضات التي يطرحها هذا العام في الجمعة البيضاء.

ومن بين العروض التي قدمها الموقع الحصول على هاتف آيفون 11 في حال الشراء بقيمة 350 جنيها من منتجات fine.

ويتم عمل سحب على العملاء الذين حصلوا على منتجات بقيمة 350 جنيها والاسم الفائز سيحصل على هاتف آيفون 11.

وتقدم شركة فاين عبر منصة نون للتسوق الإلكتروني عروضا وتحفيضات تصل إلى 45% من منتجاتها سواء كانت مناديل أو حفاضات للأطفال أو غير ذلك من المنتجات التي تقدمها الشركة.

للدخول في السحب والفوز بهاتف آيفون 11 ضمن عروض الجمعة البيضاء على موقع نون من هنا.

«الجمعة السوداء» أم «الجمعة البيضاء»؟

يعود سبب تسمية الجمعة السوداء إلى ستينات القرن التاسع عشر، عندما تعرض الاقتصاد الأمريكي لهزة قوية أثرت عليه بشكل كبير وتعرضت فيه البضائع إلى كساد كبير، ما اضطر التجار وكبرى المحلات إلى تقديم تخفيضات كبيرة وصلت إلى 90 % حتى لا تبور السلع، وكان ذلك في أواخر شهر نوفمبر عام 1869، ما شجع المواطنين إلى الإقدام على الشراء، ونجحت الخطة بالفعل حيث نفذت غالبية السلع وقتها من جميع المتاجر، ومنذ ذلك الوقت تحول هذا التاريخ إلى تقليد سنوي للتخفيضات على السلع.

ومع ذيع صيت الجمعة السوداء عبر العالم، كانت الرغبة ملحة في انتقالها إلى الوطن العربي، إلا أن ارتباط مصطلح السوداء بيوم الجمعة لم يكن يليق مع ما يحمله يوم الجمعة من قدسية خاصة لدى المسلمين، فكانت الفكرة باستبدالها بالجمعة البيضاء ومنذ عام 2014 تحول الجمعة السوداء إلى الجمعة البيضاء في جميع أنحاء الوطن العربي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.