رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجأة.. لقاء مرتقب بين ولي العهد السعودي والحوثيين

مفاجأة.. لقاء مرتقب بين ولي العهد السعودي والحوثيين

كشفت وكالة أنباء الأناضول عن لقاء مرتقب سيجمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع وفد من جماعة «أنصار الله» الحوثي اليمنية، وسيكون الاجتماع في سلطنة عُمان.

وذكرت «الأناضول» أن اتفاق الرياض الذي أبرم الذي وقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي حضره محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، لم يكن إلا تمهيدا لتغيير كبير في قواعد الحرب في اليمن.

ونقلت الوكالة عن مصدر سياسي مطلع أن «سلطنة عمان ترتب لاجتماع يضم الأمير محمد بن سلمان ووفد الحوثيين المشارك في مشاورات السلام، التي ترعاها الأمم المتحدة، برئاسة المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام»، إلا أن الأمر لا يزال في إطار الترتيبات حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أن «عُمان تسعى لإبرام اتفاق بين السعودية والحوثيين، في إطار الجهود للتوصل إلى تقارب بين السعودية والإمارات وإيران، لافتا إلى أن هذه الجهود تدفع بها الأمم المتحدة وبريطانيا، ومن بينها اتفاق سعودي حوثي».

وكانت جماعة أنصار الله الحوثية أعلنت مؤخرًا عن مبادرة للتهدئة مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية بهدف وقف هجماتها ضد المنشآت السعودية، وهو ما قبلته الرياض واعتبرها ولي العهد السعودي بداية إيجابية نحو الحوار وعملية السلام باليمن.