رئيس التحرير أحمد متولي
 فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر 2019.. الاستعلام وآخر موعد قبل قطع الخدمة

فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر 2019.. الاستعلام وآخر موعد قبل قطع الخدمة

يقدم موقع شبابيك تفاصيل الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019، حيث يستمر الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي عبر موقع الشركة المصرية للاتصالات والمعروفة باختصار «WE».

ويعد هذا الأسبوع الثاني على التوالي الذي تحصل الشركة فيه مستحقاتها لخدمة التليفون الأرضي للمشتركين وعملائها عبر فروعها المنتشرة بالمحافظات، وخدمات الدفع عبر الإنترنت.

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019، وكيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق سداد الفواتير، يقدمها موقع «شبابيك»، لجمهوره في هذا التقرير.

​​​​​​​فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر 2019

وكشفت الشركة المصرية للاتصالات ««WE عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019، الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2019، حيث تصدر لشركة أربع فواتير للتليفون الأرضي في العام، بواقع  فاتورة كل ثلاثة أشهر.

وتوزع الفواتير على النحو التالي فاتورة تصدر في منتصف شهر يناير، وأخرى في منتصف شهر أبريل، وفاتورة ثالثة في منتصف شهر يوليو، وفاتورة في منتصف شهر أكتوبر.

ويوضح موقع «شبابيك» في هذا التقرير طرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019، وطرق سدادها، وتعطي الشركة المصرية للاتصالات لعملائها مدة سماح شهر تقريبا لسداد فاتورة التليفون الأرضي، قبل أن تتحول الخدمة من (إرسال واستقبال) إلى (استقبال) فقط. وفي حال عدم السداد خلال شهر هو مدة فترة الاستقبال، تنقطع الخدمة بشكل مؤقت، قبل قطعها بشكل نهائي.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

يُمكن لأي عميل من عملاء شركة «WE»، الاتصال بـ(111) وهو رقم خدمة العملاء، مع اتباع الخطوات التي توضحها الخدمة الصوتية لمعرفة قيمة الفاتورة؛ وتتمثل الخطوات في إدخال كود المحافظة أولا، ثم إدخال رقم التليفون.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيا

يمكن من خلال الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الأنترنت من هنا، حيث ستجد خانات مطلوب فيها إدخال كود المحافظة، ثم إدخال رقم التليفون.

 

وعند مل الخانات السالفة والضغط على «إظهار الفاتورة»،  سيُطلب منك إدخال الرقم السري، وبعد ملء الثلاث خانات سالفة الذكر بالبيانات المطلوبة، اضغط على «إظهار الفاتورة».

يذكر أنه يُمكن أيضا الاستعلام من خلال موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الأنترنت، عن طريق رقم الحساب، ولكن هذا سيتطلب منك أولا اختيار «الاستعلام برقم الحساب»، وللدخول على موقع الشركة اضغط هنا.

كيف يتم سداد فاتورة التليفون الأرضي؟

يُمكن للعميل سداد فاتورة التليفون الأرضي من خلال عدة طرق، أبرزها:

  • السداد عبر الانترنت من خلال بطاقة الائتمان.

  • السداد من خلال ماكينات «فوري»، «مصاري»، أو «أمان».

  • فروع الشركة المصرية للاتصالات.

  • منافذ سداد فواتير المصرية للاتصالات المنتشرة في محطات مترو الأنفاق.

  • السداد في أي فرع من فروع البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي

وتعطي الشركة المصرية للاتصالات لعملاء خدمة التليفون الأرضي فترة سماح للسداد تبلغ مدتها شهر تقريبا، وفي حال عدم سداد العميل للفاتورة خلال مدة السماح. تتحول الخدمة من (ارسال واستقبال)  إلى (استقبال) فقط.

وتستمر خدمة التليفون (استقبال) فقط لمدة زمنية موضحة في هذا التقرير بالتفصيل، عند انتهاء هذه المدة تقوم الشركة المصرية للاتصالات يتم قطع الخدمة بشكل مؤقت بعد مهلة أخرى، وذلك قبل أن يتم قطعها بصورة نهائية في حال عدم السداد.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة