رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد وفاة نجلة داخل الفصل.. ولي أمر تلميذ يتهم مدرسته بالإهمال

بعد وفاة نجلة داخل الفصل.. ولي أمر تلميذ يتهم مدرسته بالإهمال

تواصل النيابة العامة تحقيقاتها في واقعة وفاة تلميذ بالصف الثالث الابتدائي تابعة لمركز القناطر الخيرية، وجاء ذلك بعد أن تلقت أجهزة الأمن بالمديرية بلاغًا من والد الطالب برقم 11657 إداري مركز القناطر.

البلاغ اتهم المدرسة بالإهمال، مطالبًا بالتحقيق في الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذ ابنه، ونقل موقع الوطن، عن مصدر قوله: «سيجرى استدعاء مسؤولي إدارة المدرسة والمدرس المسؤول عن الحصة التي توفي بها الطالب».

يشار إلى أن التقرير المبدئي أثبت أنَّ الطالب توفى بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، موضحا أنه سيتم الاستماع لأقوال زملاء التلميذ ولا يوجود شبهة جنائية في الواقعة.

وشهدت مدرسة «نور السلام»، الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس «سنودس النيل الغنجيلي»، الخاصة بالكنيسة الإنجيلية، وفاة الطالب طارق محمد القوصي بالصف الثالث الإعدادي.

وبعد إصابة الطالب بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى الحصص الدراسية عقب «الفسحة»، وقبيل ذلك استغاث بمدرس الحصة لإسعافه فاعتقد المدرس أنَّه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه «عدم الهزار».

وأصيب طارق بغيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة