رئيس التحرير أحمد متولي
 تجديد حبس شقيق وائل غنيم 15 يوما

تجديد حبس شقيق وائل غنيم 15 يوما

أعلن المحامي علي الحلواني صدور أمر نيابة أمن الدولة العليا باستمرار حبس الدكتور حازم غنيم ١٥ يوما على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 1338 لسنة 2019.

وكشف الحلواني عن تحديد 11 ديسمبر المقبل موعدا للتجديد.

​​​​​​​

وكان المحامي الحقوقي محمد الباقر كشف عن الاتهامات الموجهة إلى حازم غنيم، شقيق الناشط السياسي ومؤسس صفحة «كلنا خالد سعيد»، بعد إعلان إلقاء القبض عليه في سبتمبر الماضي.

وقال الباقر، إن الأسئلة التي وجهتها النيابة لحازم غنيم، كانت حول نشأة مؤسس صفحة «كلنا خالد سعيد»، التي دعت لثورة 25 يناير من العام 2011، ونشاطه وعمله وسفره لأمريكا، فضلا عن الفيديوهات الأخيرة التي بثها عبر موقع فيسبوك.

وأوضح الباقر عبر صفحته على موقع فيسبوك الاتهامات الموجهة لشقيق الناشط وائل غنيم، وهي؛ المشاركة في تحرك يضم جماعة الاخوان وعناصر آثارية بغرض القيام بأعمال عدائية،مشاركة جماعة ارهابية مع العلم بأغراضها، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون، ونشر وإذاعة اخبار كاذبة بغرض تكدير السلم العام وبث الفتنة.

وأشار المحامي الحقوقي إلى أنه «لم يتم مواجهة حازم بأي أحراز، سواء العبارات المؤثمة قانوناً التي قام بتدوينها على صفحته أو الاخبار الكاذبة التي ادعى محضر تحريات الامن الوطني أنه قام بنشرها»، لافتا إلى أنه لم يصدر قرار من النيابة بحق المتهم حتى الآن، على قوله.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة