شعبان عبدالرحيم.. مهنته ببداية حياته وقصة النصب عليه في أول «شريط»

شعبان عبدالرحيم.. مهنته ببداية حياته وقصة النصب عليه في أول «شريط»

رحل عن عالمنا المطرب الشعبي، شعبان عبدالرحيم، بعد أيام من ظهوره في حفل على كرسي متحرك، أصابته بعدها وعكة صحية ليلفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى، فكيف بدأ «شعبولا» حياته، وما هي قصة شهرته؟

معلومات عن شعبان عبد الرحيم

بدأ شعبان عبدالرحيم حياته بالعمل في كي الملابس، وبسبب صوته المميز كان يغني لأهله وأصدقائه في الأفراح والأعياد والمناسبات.

سمع صاحب أحد محلات بيع شرائط الكاسيت شعبان عبدالرحيم خلال إحدى المناسبات بالمصادفة، فقرر أن ينتج له شريطا مقابل مائة جنيه.

فرح شعبان عبدالرحيم بأجره على الشريط دون أن يدرك أنهم يستغلونه ويبيعون أشرطته بعشرات الآلاف، إلى أن اشتهر شريطه «أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتب الكتاب الشيخ رمضان»، وتتابعت شهرة أشرطته بـ«هبطل السجاير»، و«أنا بكره إسرائيل».

واشتهر شعبان عبدالرحيم بمقطع «إيه إيه» الذي كان يردده في كل أغانيه، وهو ما عاب عليه الكثير من النقاد والملحنين على رأسهم حلمي بكر، إلا أن «شعبولا» استمر على نفس النمط دون مبالاة.

وولد شعبان عبدالرحيم في 15 مارس عام 1957، وتوفي 3 ديسمبر 2019 عن عمر يناهز 62 عاما.

وفاة شعبان عبدالرحيم

وتوفي شعبان عبدالرحيم، صباح الثلاثاء، 3 ديسمبر 2019، داخل مستشفي المعادي العسكري، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة الأيام الماضية، ودخوله غرفة العناية المركزة.

وكان آخر ظهور لشعبان عبدالرحيم في حفل بموسم الرياض الترفيهي منذ أيام على كرسي متحرك، وأعلن خلاله تعرضه لإصابة منذ شهر بسبب انزلاقه على الأرض في المنزل، ما تسبب في كسر بقدمه وتركيب شرائح فيها.

وبدأ شعبان عبدالرحيم مشواره الفني في عام 1980 وقدم العديد من الأغاني، وشارك في أفلام ومسلسلات واشتهر في الغناء بطابع لم يقدمه غيره.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة