رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة عين شمس تكرم ليلى علوي.. والفنانة تبكي  (صور)

جامعة عين شمس تكرم ليلى علوي.. والفنانة تبكي (صور)

في لقاء مفتوح بجامعة عين شمس تحدثت الفنانة ليلى علوي، عن الفن ودوره في التنمية الثقافية والكفرية.

وأعربت الفنانة ليلى علوي عن فخرها بتكريمها من جامعتها التي درست فيها وتخرجت منها منذ سنوات.

 

 

وقالت أن الفن هو القاطرة لتنمية الثقافة والفكر، كما يعتبر أداة لرفع المستوى الفكري والثقافي للمجتمع وليس فقط أداة للتعبير عن المجتمع.

وتطرقت خلال فعاليات التكريم إلى الحديث عن مشوارها الفني الذي وصل لـ85 فيلماً و41 مسلسلاً و10 مسرحيات، وأثناء تكريمها تأثرت الفنانة ليلي علوي، عند تسلمها درع تكريمها من جامعة عين شمس.

 

وقالت باكية: «التكريم ده بالنسبالي أهم تكريم عشان بقالي 29 سنة مدخلتش الجامعة، ويوم ما أدخل استلم درع تكريمي من جامعتي».

 

 وأوضحت أن نقطة البداية منذ طفولتها كانت في برامج الأطفال ودور الطفلة في المسلسلات والأفلام مثل برنامج «عصافير الجنة» و«فتافيت السكر»، مروراً بالمسرح، وانطلقت في فترة الجامعة ولم تعتقد آنذاك أنها ستمتهن التمثيل طوال حياتها.

جدير بالذكر أن نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور نظمي عبدالحميد افتتح اليوم الثلاثاء، اللقاء المفتوح للفنانة ليلى علوي مع طلاب الجامعة، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمود المتيني، وبحضور وكيلة كلية التجارة، جيهان رجب ووكيل كلية الآداب الدكتور طارق منصور، ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب ومدير المركز الإعلامي الدكتورة هبة شاهين، أمين عام الجامعة سمير عبدالناصر، وأمين مساعد شؤون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة سهيل حمزة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011