رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة تسديد رسوم التأمين على التابلت للصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي وقيمتها

طريقة تسديد رسوم التأمين على التابلت للصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي وقيمتها

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تحصيل رسوم التأمين على الأجهزة اللوحية «التابلت» لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، ويستعرض «شبابيك» طريقة تسديد الرسوم وقيمتها والتفاصيل المتعلقة بها.

تسديد رسوم التأمين على التابلت

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيها لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بسداد رسوم التأمين على أجهزة التابلت والتي تقدر بـ 100 جنيه.

وقالت الوزراة إن تحصيل الرسوم يكون من خلال مكاتب البريد فقط لطلاب الصف الأول الثانوي للمرة الأولى، ولطلاب الصف الثاني الثانوي للمرة الأولى والثانية.

وأكدت الوزارة في خطاب لها تم إرساله للمديريات التعليمية، على ضرورة استلام جميع الطلاب للكتب الدراسية، وذلك بالتزامن مع قرب امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2020/ 2021 .

كما أكدت وزارة التربية والتعليم السماح لجميع الطلاب بآداء الامتحانات المقررة في توقيتاتها المقررة، وعدم حرمان أي طالب من الامتحان، مشيرة إلى ضرورة  قبول الكشوف المجمعة والمقيد بها الطلاب القائمين بسداد الرسوم الدراسية عن طريق إحدى الجهات المعتمدة لتحصيل الرسوم.

ووجهت الوزارة بعرض موقف أعداد الطلاب المتأخرة في سداد الرسوم الدراسية على كل من قطاع التعليم العام وقطاع التعليم الفني، علما بأنه تم فتح منافذ تحصيل الرسوم الدراسية لكل من مكاتب البريد وشركة فوري.

التأمين على التابلت

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لحرمان أي طالب من دخول الامتحانات في حالة إتلاف التابلت، وأن هناك إجراءات إدارية أقرتها الوزارة للتعامل مع حالات إتلاف أو تعطل أجهزة التابلت ليس لها علاقة نهائيا بحرمان الطلاب من دخول الامتحانات.

ويسدد طلاب الصف الأول الثانوية للعام الدراسي 2020/2021 قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، وطلاب الصف الثانى الثانوى للعام الدراسى 2020/2021 سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، وطلاب الصف الثالث الثانوي2020/2021 سداد القسط التأميني عن السنة التأمينية الثالثة.

وأوضحت الوزارة الإجراءات التي يتم اتباعها حيال أجهزة التابلت في الحالات السرقة، والفقد، والتلف، والحريق، والكسر، ففي حالة فقد أو سرقة التابلت يقوم الطالب بتقديم صورة طبق الأصل من محضر الشرطة، وصورة طبق الأصل من إقرار استلام التابلت، وصورة طبق الأصل من ايصال سداد التأمين، بجانب تقديم إثبات قيد للطالب حديث، وصورة من شهادة ميلاد الطالب أو بطاقته، وصورة بطاقة ولي الأمر، بالإضافة إلى سداد رسوم قدرها 675 جنيهاً بخزينة الوزارة.

أما في حالات الكسر والتلف فيلتزم الطالب بتقديم المستندات السابق ذكرها، بالإضافة لشهادة من الوكيل تفيد بأن جهاز التابلت لا يجدى به الإصلاح.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة