رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد لحظة مقتل قاسم سليماني والصور الأولى لأشلائه (صور وفيديو)

شاهد لحظة مقتل قاسم سليماني والصور الأولى لأشلائه (صور وفيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا زعموا أنها تعود لقائد فيلق القدس قاسم سليماني عقب اغتياله فجر اليوم بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وظهر بالصور التي تم تداولها بعض المتعلقات الشخصية وعملات إيرانية وأسلحة، وكف يد نسب لسُليماني نظرا لوجود خاتم كان اشتهر بارتدائه في بنصره باستمرار.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يرصد اللحظات الأولى عقب عملية اغتيال قاسم سليماني والوفد المرافق له.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، في بيان استهداف قائد فيلق القدس قاسم سليماني، في عملية شنتها فجر اليوم، وذلك حسبما ذكرت "العربية".

وأضاف بيان البنتاجون، أن العملية التي استهدفت مطار بغداد الدولي، فجر الجمعة، قتلت قادة إيرانيين بينهم قاسم سليماني.

وأشار البيان إلى أن الهدف من الضربة الأمريكية كان ردع أي خطط إيرانية في المستقبل لشن هجمات ضد أمرسكا، وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمر بقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

من جهتها هددت إيران الولايات المتحدة الأمريكية برد قاسي، عقب عملية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.

وقال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام والقائد السابق للحرس الثوري الإيراني محسن رضائي، عبر صفحته على موقع «تويتر»، اليوم الجمعة، « سننتقم انتقاما قاسيا من الولايات المتحدة على قتلها سليماني».

كما علق وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، على عملية استهداف سليماني في ضربة أمريكية في العراق، ووصفها بـ«الإرهاب الدولي».

وأضاف ظريف في تغريده له على صفحته الرسمية بتويتر،قائلا «عمل الإرهاب الدولي للولايات المتحدة الأمريكية باستهداف واغتيال الجنرال قاسم سليماني -أكثر قوة فعالة بمحاربة داعش، جبهة النصرة، القاعدة- خطير للغاية وتصعيد غبي.. الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل كل تداعيات مغامراتها المارقة».

كما أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني عقد اجتماع طارئ إثر مقتل اللواء قاسم سليماني، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

من جهته، قال مستشار الرئيس الإيراني حسام الدين آشنا إن «ترامب أدخل المنطقة في أخطر ظروفها وعلى أميركا أن تتحمل تبعات خطوتها التي أقدمت عليها باغتيال سليماني في العراق».

يأتي ذلك بعد تأكيد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، مقتل اللواء قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.