رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في بورسعيد 2020 ورابط الاستعلام

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في بورسعيد 2020 ورابط الاستعلام

يقدم موقع «شبابيك» لمتابعيه موعد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 23 يناير 2020.

وجرت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة بورسعيد، وسط اهتمام ومتابعة من مديرية التربية والتعليم في بورسعيد، حيث كانت عملية المتابعة تجري بمتابعة مستمرة من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد الدكتور نبوي باهي.

وعلى مدار انعقاد الامتحانات كان وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس محافظة بورسعيد، لمتابعة انتظام العملية الامتحانية، بهدف الاطمئنان على انتظام سير الامتحانات.

وبمجرد انتهاء الامتحانات أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد أن معظم أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي لمنتصف العام الحالي، كانت أسئلة واضحة وخالية من اللبس أو أي تعقيدات تذكر، وجاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وقالت المديرية في تصريحات تم تداولها في صحف ومواقع إخبارية محلية، إن الأسئلة التي كان الطلاب يمتحنون فيها كانت شاملة جميع فقرات المنهج، وبالتالي تحقيق عملية توازن في الأسئلة المطروحة بورقة الامتحان، بما يهدف في النهاية حصول كل طالب في الشهادة الإعدادية على حقه كاملا مع توافر الشفافية والعدالة والمصداقية، أثناء تصحيح المواد.

تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية ببورسعيد

وأوضح وكيل الوزارة، أنه كان يطمئن على انتظام العملية الامتحانية وأنها تسير بانضباط والتزام بكافة اللجان الامتحانية في المحافظة حيث لم ترد أي شكوى بشأن الامتحانات بكافة الإدارات التعليمية.

ومن المتعارف عليه أن امتحانات الشهادة الإعدادية ، تبدأ عملية التصحيح فيها بعد انتهاء الامتحانات بيومين أو ثلاثة أيام، للتأكد من سلامة الإجراءات والانتهاء من باقي الإجراءات استعدادا للبدء في عملية التصحيح من قبل المعلمين والمشرفين التابعين لوزارة التربية والتعليم، فبعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية تبدأ المدارس بناء على تعليمات الإدارة التعليمية بمحافظة بورسعيد في عملية تصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الموعد الذي تقرر أن يكون، يوم الأحد الموافق 26 يناير 2020.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعداداي بمحافظة بورسعيد

تستغرق عملية تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي مدة زمنية من أسبوع إلى 10 أيام، بعدها تقوم المدارس التابعة لمحافظة بورسعيد في إعلان النتيجة.

ومن المقرر أن تبدأ مدارس محافظة بورسعيد في إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2020 في الفترة ما بين بداية فبراير وحتى 15 فبراير 2020.

وبعد إعلان نتائج امتحانات الصف الثالث الإعداداي، يستطيع الطلاب معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، أو من خلال الكشوف التي تعلنها كل مدرسة في بورسعيد.

​​​​​​​

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية ببورسعيد

ويمكن لطبلة الصف الثالث الإعدادي زيارة موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد لمعرفة نتيجة الامتحانات من هنا.

يُشار إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع محافظات مصر، انتهت يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020.

وتعتبر الشهادة الإعدادية من المراحل المهمة في التعليم الأساسي، فنتيجة الامتحانات فيها هي التي تحدد الخطوة الدراسية التالية له، سواء بالالتحاق بمدارس الثانوية العامة، أو مدارس التعليم الفني سواء كانت تجارية أو مصناعية أو مدارس التعليم الزراعي أو الثانوية الفندقية، بنظام الثلاث سنوات أو بنظام الخمس سنوات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011