رئيس التحرير أحمد متولي
 مجموعة الأهلي في أفريقيا.. 4 احتمالات لصعود المارد الأحمر رغم تعقد الموقف

مجموعة الأهلي في أفريقيا.. 4 احتمالات لصعود المارد الأحمر رغم تعقد الموقف

تعقد موقف النادي الأهلي كثيرا بعد فوز الهلال السوداني على بلاتينيوم بطل زمبابوي على ملعب الأخير اليوم السبت، ما يقلل من احتمالات صعود الأهلي إلى دور الثمانية، والتي كانت ستصبح كثيرة للغاية في حالة تعثر الفريق السوداني بالتعادل أو الخسارة، إلا أن الفرصة لا تزال قائمة ويستطيع الأهلي حسم الأمور بأقدام لاعبيه، وأي تعثر للأحمر قد يقصيه من البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها، أو ينتظر نتائج المنافسين لتحقق له مراده.

ويستعرض «شبابيك» احتمالات صعود النادي الأهلي عن المجموعة الثانية التي يتواجد بها برفقة النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم بطل زمبابوي.

مجموعة الأهلي.. احتمالات الصعود

سيعتمد صعود فريقين كأول وثاني المجموعة على نتائج المباريات المتبقية والتي ستقام واحدة منها بين الأهلي والنجم الساحلي غدا، على أن تقام مباراتين في الجولة الأخيرة، حيث يخرج الأهلي لملاقاة الهلال في السودان، ويستضيف النجم الساحلي بلاتينيوم على ملعبه.

وهناك الكثير من الفرص لا تزال متاحة أمام الأهلي للصعود إلى دور الثمانية وهي كالتالي:

فوز الأهلي في المباراتين المقبلتين أمام النجم الساحلي في مصر والهلال في السودان ستصعد بالفريق المصري متصدرا للمجموعة برصيد 13 نقطة، وتكون فرصة النجم الساحلي أكبر في الصعود ثانيا.

تعادل الأهلي في مباراة النجم الساحلي والفوز على الهلال السوداني يصعد به ثانيا للمجموعة في حال فوز النجم على بلاتينيوم، وفوز الأهلي على النجم الساحلي والتعادل مع الهلال في السودان سيؤهله للدور المقبل أيضا.

خسارة الأهلي من النجم الساحلي لن تكون نهاية المطاف كذلك، فإن تحقق ذلك وفاز الأهلي على الهلال في السودان فسيصعد ثانيا خلف النجم الساحلي.

إذا فاز الأهلي على النجم الساحلي غدا وخسر من الهلال السوداني قد يصعد مع الهلال السوداني في حال تعثر النجم أمام بلاتينيوم بالخسارة في تونس، أو حتى تعادل معه وكانت نتيجة مباراة الأهلي والنجم أكبر من 2-0.

أما تعادل الأهلي في المباراتين سيعني خروجه رسميا من البطولة، وكذلك الفوز على النجم الساحلي ثم الخسارة من الهلال مع فوز النجم في تونس على بلاتينيوم لن تحقق للأهلي مبتغاه وسيكون في المركز الثالث بنهاية دور المجموعات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة