رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة السويس 2020

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة السويس 2020

ينشر موقع «شبابيك» لمتابعيه من المهتمين بمعرفة نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي في محافظة السويس، الموعد المقرر لإعلان نتائج الامتحانات، وذلك بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020.

وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية، قد انتهت، بعد الاستعداد التام لها من قبل مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس التي سعت جاهدة لاتمام الامتحان بدون رصد أي مخالفات أو تجاوزات، مع تحقيق كل ما يلزم طالب الشهادة الإعدادية.

وجرت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثالث الإعدادي بعدد طلاب بلغ 10273 طالب وطالبة على مستوى الصف الثالث بمدارس الإعداية في محافظة السويس.

وكان محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر، حريص على متابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية في مختلف المدارس، فكان يقوم بجولات تفقدية أثناء انعقاد لجان الامتحانات للتأكد من خلو الامتحانات من أي مشاكل وللتأكيد على تنفيذ رسالة وزارة التربية والتعليم من أجل النهوض بالعملية التعليمية في مصر .

وتابعت مديرية التربية والتعليم بالسويس، إجراءات الامتحانات في جميع لجان الامتحان وسط تشديدات عالية بضرورة المحافظة على سير الامتحانات بشكل سهل وعدم حدوث أي مشاكل للطلاب.

ومعظم أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي لمنتصف العام الحالي، جاءت في متناول الطلبة، كما رصدت المديرية بعض الشكاوى، من قبل بعض الطلاب والمتعلقة ببعض المواد.

تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية بالسويس

وامتحانات الصف الثالث الإعديد، تبدأ عملية التصحيح فيها بعد انتهاء الامتحانات بيومين أو ثلاثة أيام، للتأكد من سلامة الإجراءات والانتهاء من باقي الإجراءات استعدادا للبدء في عملية التصحيح من قبل معلمين ومشرفين تابعين لوزارة التربية والتعليم.

 وبعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية تبدأ المدارس التابعة لمحافظة السويس بناء على تعليمات الإدارة التعليمية بمحافظة السويس في عملية تصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الموعد الذي تقرر أن يكون الأحد الموافق 26 يناير 2020.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعداداي بالسويس

إن عملية تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي في السويس تستغرق مدة زمنية من أسبوع إلى 10 أيام، في الخطوة التالية تقوم المدارس بإعلان النتيجة.

ومن المقرر أن تبدأ مدارس محافظة السويس في إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2020 في الفترة ما بين 5 فبراير وحتى 15 فبراير 2020.

بعد إعلان نتائج امتحانات الصف الثالث الإعداداي، يستطيع الطلاب معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس، أو من خلال الكشوف الرسمية التي تعلنها كل مدرسة في محافظة السويس.

​​​​​​​

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالسويس

ويستطيع طبلة وطالبات الصف الثالث الإعدادي زيارة موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس لمعرفة نتيجة الامتحانات من هنا.

ومعروف أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي في جميع محافظات مصر، انتهت يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020.

والشهادة الإعدادية هي من المراحل المهمة في التعليم الأساسي، فنتيجة الامتحانات فيها هي التي تحدد الخطوة الدراسية التالية للطالب، سواء بالالتحاق بمدارس الثانوية العامة، أو مدارس التعليم الفني سواء كانت تجارية أو مصناعية أو مدارس التعليم الزراعي أو الثانوية الفندقية، بنظام الثلاث سنوات أو بنظام الخمس سنوات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011