رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا.. قناة مفتوحة تنقلها

موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا.. قناة مفتوحة تنقلها

تترقب جماهير كرة القدم في مصر والقارة السمراء مباراة الأهلي والنجم الساحلي، حيث سيكونون على موعد مع مواجهة قوية للغاية بفضل تعقد جدول ترتيب المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي تضم الفريقين، ويحتاج كل منهما للفوز بالنقاط الثلاث ليستمر في المنافسة على الصعود إلى الدور المقبل، بعد أن صعب الهلال السوداني الحسابات بالفوز على بلاتينيوم بطل زيمبايوي اليوم.

ويستعرض «شبابيك» كافة التفاصيل المرتبطة باللقاء، فيما يخص موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي، وموقف المجموعة الثانية التي يلعبان في إطار منافساتها، والقنوات الناقلة للمواجهة الهامة، حيث سيتاح للمصريين مشاهدة المباراة مجانا عبر قناة مفتوحة، كون النادي الأهلي هو صاحب الأرض.

موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي

تقام مباراة الأهلي والنجم الساحلي غدا الأحد الموافق 26 يناير 2020، وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أجل المباراة 48 ساعة، بعد أن كان مقررا لها يوم الجمعة 24 من نفس الشهر.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي والنجم الساحلي في التاسعة مساء بتوقيت مصر، توافق الثامنة بتوقيت تونس.

ويحتضن ملعب السلام بمحافظة القاهرة لقاء الأهلي ضد النجم الساحلي بحضور جماهيري، ويشار إلى أن الأهلي يخوض مواجهاته الأفريقية على هذا الملعب منذ حصوله على حق الانتفاع به لمدة 25 سنة بموجب تعاقد الأهلي مع شركة «ستادات».

ويدخل الأهلي اللقاء في المركز الثالث برصيد 7 نقاط جمعها من 4 مباريات خاضها حتى الآن، وتراجع الأهلي إلى هذا المركز بعد فوز الهلال على بلاتينيوم اليوم، ويحتاج للفوز بشدة على النجم للحفاظ على حظوظه في التأهل.

وعلى الجانب الآخر يتواجد النجم الساحلي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وسيعني الفوز على الأهلي له الصعود إلى المركز الأول وضمان التأهل رسميا إلى الدور المقبل، فيما سيكون الأهلي في موقف حرج للغاية وعلى أعتاب الخروج من البطولة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والنجم الساحلي

وحددت إدارة قنوات «بي إن سبورت» قناة «Bein Sport HD2» لتكون الناقلة لمباراة الأهلي والنجم الساحلي فضائيا بصورة حصرية، حيث تبث المباراة على الترددات المشفرة لمشتركي الشبكة فقط.

وأسندت إدارة المعلقين بشبكة «بي إن سبورت» مهمة التعليق على مباراة الأهلي والنجم الساحلي للمعلق خليل البلوشي.

فيما يمكن للمشاهدين من داخل النطاق الجغرافي لجمهورية مصر العربية مشاهدة المباراة عبر التليفزيون الأرضي على قناة «تايم سبورت».

ومن المنتظر أن تشهد مباراة الأهلي والنجم الساحلي حضورا جامهيريا كبيرا بعد أن أعلنت شركة تذكرتي نفاذ تذاكر مباراة الأهلي والنجم الساحلي التي تم طرحها إلكترونيا وكان عددها 10 آلاف.

الأهلي ضد النجم الساحلي

يذكر أن الأهلي واجه النجم الساحلي في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات في تونس، وخسر فيها المارد الأحمر بنتيجة هدف دون مقابل أحرزه قائد الفريق التونسي ياسين الشيخاوي.

وشهدت مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي جدلا تحكيميا بعد طرد حكم المباراة لمدافع الفريق المصري في الربع ساعة الأولى من عمر المباراة وهو ما تسبب بتراجع أداء المارد الأحمر.

ويعاني النجم الساحلي من غياب نجم هجومه سليمان كوليبالي للإصابة بعد أيام من تصريحات اللاعب برغبته في اللعب والتسجيل في شباك الأهلي، بعد أن ساهم في فوز النجم الأخير على الهلال.

وعلى الجانب الآخر فإن الأهلي يعيش حالة فنية جيدة وحملت الأيام الأخيرة له أخبارا سارة بعودة الجناح الأيسر رمضان صبحي من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهر، وكذلك ضم المهاجم السنغالي إليو بادجي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة