رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنيا الترم الأول 2020 بالتفاصيل ورابط الاستعلام

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنيا الترم الأول 2020 بالتفاصيل ورابط الاستعلام

ينشر موقع «شبابيك» للمهتمين بأخبار امتحانات الشهادة الإعدادية موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي في محافظة المنيا، بعد انتهاء امتحانات نصف العام يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020.

وأثناء انعقاد الامتحانات للصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنيا، شهدت بعض المواد ، غضب من الطلاب ومن أولياء الأمور، بسبب امتحان مادة الجغرافيا، وأن حوالي 60% من الامتحان من خارج المنهج، الأمر الذي جعل مديرية التربية بمحافظة المنيا اتخاذ قرار بتشكيل لجنة من المختصين، لإعادة توزيع الدرجات في بعض المواد، والتحقيق في شكاوى أولياء الأمور، والعمل على وضع مصلحة الطالب في المقام الأول.

وشددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، على ضرورة أن يهتم المعلمين بفهم طلاب الصف الثالث الإعدادي أكثر من ذلك، من خلال الشرح للمنهج، وجاءت هذه التصريحات التي تم تداولها في صحف ومواقع إخبارية محلية، ردا على شكاوى الطلبية من صعوبة الأسئلة في امتحانات بعض المواد.

جدير بالذكر أنه بعد انتهاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنيا تبدأ عملية التصحيح لأجوبة الطلبة، بعد انتهاء الامتحانات بيومين أو ثلاثة أيام، للتأكد من سلامة الإجراءات وكذلك الانتهاء من باقي الإجراءات استعدادا للبدء في عملية التصحيح من قبل معلمين ومشرفين وخبراء تابعين لوزارة التربية والتعليم.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعداداية بالمنيا

عملية تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة المنياء تستغرق مدة زمنية من أسبوع إلى 10 أيام، وفي الخطوة التالية تقوم مدارس محافظة المنيا بإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية.

هذا ومن المقرر أن تبدأ مدارس محافظة المنيا في إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2020 في الفترة ما بين 5 فبراير وحتى 15 فبراير 2020.

بعد إعلان نتائج امتحانات الصف الثالث الإعداداي، يستطيع الطلاب معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، أو من خلال الكشوف الرسمية التي تعلنها كل مدرسة، بعد اعتمادها من مديرية التربية والتعليم.

​​​​​​​

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنيا

ويمكن لطبلة وطالبات الصف الثالث الإعدادي بالمنيا زيارة موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا لمعرفة نتيجة الامتحانات من هنا

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي في جميع محافظات مصر، انتهت يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020.

ومرحلة الشهادة الإعدادية هي من المراحل المهمة في التعليم الأساسي، فنتيجة الامتحانات فيها هي التي تحدد الخطوة الدراسية التالية للطالب، سواء بالالتحاق بمدارس الثانوية العامة، أو مدارس التعليم الفني سواء كانت تجارية أو مصناعية أو مدارس التعليم الزراعي أو الثانوية الفندقية، بنظام الثلاث سنوات أو بنظام الخمس سنوات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011