رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة 2020 عبر بوابة القاهرة التعليمية

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة 2020 عبر بوابة القاهرة التعليمية

ينشر موقع شبابيك لمتابعيه موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة بعد انتهاء امتحانات منتصف العام الدراسي 2020.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة تتابع بشكل مستمر عملية سير الامتحان لطلبة الصف الثالث الإعدادي، والتأكد من خلو الأسئلة من اي مشاكل ومراقبة اللجان في مختلف المدارس للاطمئنان على سير الامتحانات بدون مشاكل.  

وبعد انتها امتحانات الفصل الداسي الأول 2020، أعلن مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، توجيهه للموجهين الأوائل بالمرونة في عملية تصحيح أجوبة طلاب الصف الثالث الإعدادي والأخذ بالإجابات الصحيحة.

 وشددت مديرية التربية والتعليم بضرورة عدم الالتزام حرفياً بنموذج الإجابة، والعمل في منظومة متكاملة تفيد طلبة الشهادة الإعدادية بالقاهرة، الذين يمثلون مستقبل مصر.

وأكدت مديرية التربية التعليم أن الامتحانات هي التي تحدد مستوي طلاب الشهادة الإعدادية، لرفع أدائهم وتمكينهم من المواد الدراسية المختلفة من خلال الأنشطة المتنوعة ورعاية المتميزين والمتفوقين علمياً للوصول بهم لأعلى مستوى.

تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة

جدير بالذكر أنه بعد عند امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة تبدأ مدارس القاهرة وفقا لتعليمات الإدارة التعليمية بالقاهرة، في عملية تصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الموعد الذي تقرر أن يكون، يوم الأحد الموافق 26 يناير 2020، وهو اليوم الثالث بعد انتهاء الامتحانات يوم 23 يناير 2020.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

مع انتهاء الامتحانات تبدأ أعمال تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي لمدة أسبوع أو 10 أيام، على ايدي مجموعة من المعلمين والمراجعين المعتمدين من قبل وزارة التربية والتعليم، لثم تقوم بعد ذلك المدارس في إعلان النتيجة، وعليه من المقرر أن تبدأ مدارس محافظة القاهرة في إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2020 في الفترة ما بين 5 فبراير وحتى 15 فبراير 2020.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي من محافظة القاهرة، معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أو من خلال الكشوف التي تعلنها كل مدرسة بالمحافظة، ولزيارة موقع المديرية يمكن زياة الرابط من هنا.

ومعروف أن مرحلة الشهادة الإعدادية تعتبر مرحلة مهمة وذلك لأن نتيجة الطالب هي التي تحدد إن كان مجموع درجاته سيؤهله للالتحاق بالثانوية العامة أو التعليم الفني التجاري أو الصناعي أو الزراعي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011