رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الأول 2020.. موعد ورابط ظهور النتيجة

نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الأول 2020.. موعد ورابط ظهور النتيجة

ينتظر طلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، نتيجة امتحانات أولى وتانية ثانوي الترم الأول للفصل الدراسي 2019-2020، بعد الانتهاء من الامتحانات بالنظام الورقي لطلاب الصف الأول الخميس الموافق 23 يناير، وانتهاء امتحانات الصف الثاني إلكترونيا الأربعاء الموافق 22 من نفس الشهر الجاري.

وبدأت امتحانات الصف الأول الثانوي في 11 يناير الجاري، بمادة اللغة العربية، وانتهت الخميس الموافق 23 من نفس الشهر، بمادة الكمياء.

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

مصدر بوزارة التربية والتعليم، كشف عن موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي للترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، حيث قال إن مدارس الثانوية العامة بدأت بالتزامن مع انتهاء اختبارات الترم الأول من العام الدراسي الجاري، تدوين نتائج الامتحانات عبر موقعها الإلكتروني.

وعن موعد ظهور نتائج امتحانات الصف الأول الثانوي، قال إنه سيكون فور اعتمادها من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم بالكود والرقم القومي للطالب كما يتم إعلانها داخل المدارس، على غرار ما يحدث بنتائج الثانوية العامة.

بينما صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، نهاية الأسبوع المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، فيما سيتم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي الأسبوع الجاري.

يشار إلى أنه كان المفترض إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي مطلع الأسبوع الجاري، عقب الانتهاء من عمليات جمع الدرجات، غير أنه تم التوافق داخل وزارة التربية والتعليم، على إعلان نتيجة الصفين معًا.

ومن المقرر أن يتم إرسال جميع درجات الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي إلى الوزارة، لرصد وجمع الدرجات، ومن ثم يتم إرسالها إلى المديريات مرة أخرى، مؤكدًا على أن الإعلان سيتم من خلال المدرسة.

رابط الحصول على نتيجة أولى وتانية ثانوي

ويتيح رابط مركز المعلومات على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي، ونتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي الترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، من هنا.

انتهاء امتحانات أولى ثانوي 2020

يشار إلى أن امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي بدأت يوم السبت الموافق 11 يناير الجاري، وانتهت للصف الثاني الثانوي الأربعاء الموافق 22 يناير، بينما أنهى طلاب أولى ثانوي الخميس الموافق 23 يناير الجاري امتحانات الترم الأول بمادة الكيمياء.

تحذير من إعلان نتيجة أولى وتانية ثانوي 2020

وحذرت وزارة التربية والتعليم، مديريات التعليم بالمحافظات وكنترولات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الثانوية المعدلة، على عدم إعلان نتائج تتعلق بامتحان الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى قبل الموعد الرسمى لإعلان النتيجة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديري المدارس الثانوية بسرعة تحديد مسئول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بآداء الامتحان ورقيا بالصفين الأول والثاني الثانوي، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم.

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن سيتم إرسال النتائج إلى المركز القومي للامتحانات تمهيدا لإعلانها للطلاب في الموعد الذي سيتم إعلانه لاحقا.

ومن المقرر، أن تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي، للفصل الدراسي الأول، لجميع محافظات مصر، عبر بوابة التعليم الأساسي لنتائج التعليم، على أن تتاح تلك النتائج برقم الجلوس.

وانتهى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من 11 إلى 23 يناير الجاري، وتم عقدها ورقيًا لطلاب الصف الأول الثانوي، وإلكترونيًا لطلاب الصف الثاني الثانوي، بنظام الكتاب المفتوح.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة