موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الترم الأول

ينشر موقع شبابيك رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة، حيث يمكن للطالب الحصول عليها، برقم الجلوس والاسم، خاصة بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات.

كما يقدم الموقع؛ لمتابعيه وللطلاب المهتمين بنتيجة الشهادة الإعدادية 2020 في محافظة الجيزة، الموعد المقرر لإعلان النتيجة بعد أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020.

نتيجة الصف الثالث الإعداداي بمحافظة الجيزة

وقالت مصادر بمديرية التربية والتعليم، بمحافظة الجيزة، إنه جارى تصحيح ورصد نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الشهادة الاعدادية على مستوى الإدارات التعليمية.

وأوضحت المصادر أنه من المقرر إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية خلال الأسبوع الجاري أو بحد أقصى بداية الأسبوع المقبل، موضحة أن الكنترولات ما زالت تقدر درجات المواد، التى أدى فيها الطلاب امتحاناتهم فى نهاية الأسبوع الماضي.

كما تم الانتهاء من تصحيح المواد التى اختبرها الطلاب فى بداية انطلاق الامتحانات منها اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى، مشددة على أن الكنترولات ترصد وتراجع النتيجة أول بأول.

وبدات امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، في 16 يناير وانتهت 23 من نفس الشهر الجاري، ليترقب طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة وأولياء امورهم موعد ظهور نتيجة الشهادة الغعدادية للترم الاول من العام الدراسي 2019-2020.

يشار إلى أن طلاب مرحلة التعليم قبل الجامعي بدأو منذ السبت 25 يناير الجاري، فى إجازة نصف العام الدراسى وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، ليعود الطلاب إلى الدراسة بالفصل الدراسى الثاني 8 فبراير 2020.

وبحسب المواعيد التى تم تحدديها فى خريطة العام الدراسى، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية السبت 2 مايو 2020، ، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 16 مايو 2020، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 7 يونيو 2020.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعداداي بمحافظة الجيزة

وفقا لما تم الإعلان عنه في مديرية التربية والتعليم، فإن الامتحانات التي بدأت يوم 16 يناير، وانتهت الخميس الموافق 23 يناير، سوف تبدأ عملية التصحيح فيها بداية من يوم 26 يناير أي بعد انتهاء الامتحانات بثلاثة أيام.

وبعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة تبدأ المدارس بناء على تعليمات الإدارة التعليمية في عملية تصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي وفي الموعد المقرر لبداية التصحيح، وهو يوم الأحد الموافق 26 يناير 2020، بحيث تستمر أعمال تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي لمدة أسبوع أو 10 أيام لتبدأ بعدها مدارس الجيزة إعلان نتائج الطلاب.

ومن المقرر أن تبدأ مدارس محافظة الجيزة في إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2020 في الفترة ما بين 5 فبراير المقبل وحتى 15 فبراير 2020.

وفي الخطوة التالية بعد إعلان نتائج امتحانات الصف الثالث الإعداداي، يمكن معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أو من خلال الاطلاع على الكشوف التي تعلنها كل مدرسة تابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة

يمكن لطلبة الصف الثالث الإعدادي الاطلاع على النتيجة ومعرفة الدرجات من خلال زيارة رابط مديرية التربية والتعليم بالجيزة من هنا .

جدير بالذكر أن جميع امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظات مصر، انتهت الخميس الموافق 23 يناير 2020.

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا