رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة اولى وتانية ثانوي الترم الأول 2020.. رابط النتيجة بعد اعتمادها

موعد إعلان نتيجة اولى وتانية ثانوي الترم الأول 2020.. رابط النتيجة بعد اعتمادها

ينتظر طلاب وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول، ونتيجة الترم الأول للصف الثاني الثانوي.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، ونتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، خلال أيام، بحسب تصريحات لمسئولين بوزارة التربية والتعليم.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي

أدى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحانات الترم الأول التي بدأت في 11 يناير الجاري، بمادة اللغة العربية، وانتهت الخميس الموافق 23 من نفس الشهر، بمادة الكيمياء.

ويمكن متابعة تفاصيل نتائج طلاب الصفين الأول الثاني الثانوي ونتائج الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات من هنا.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحانات الترم الأول التي بدأت في 11 يناير الجاري، بمادة اللغة العربية، وانتهت الأربعاء الموافق 22 من نفس الشهر، بمادة الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية.

من المقرر أن يعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الصف الأول الثانوي، ونتيجة الصف الثاني الثانوي، لامتحانات الترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، لتظهر على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم بالكود والرقم القومي للطالب كما يتم إعلانها داخل المدارس على غرار ما يحدث بنتيجة الشهادة الثانوية لطلاب الصف الثالث الثانوي.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 الترم الأول

وزارة التربية والتعليم، أوضحت أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، فيما سيتم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أن يتم إرسال جميع درجات الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي إلى الوزارة، لرصد وجمع الدرجات، ومن ثم يتم إرسالها إلى المديريات مرة أخرى، بحيث يكون الإعلان الرسمي لنتيجة أولى وتانية ثانوي من خلال المدرسة.

يشار إلى أنه كان المفترض إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي مطلع الأسبوع الجاري، عقب الانتهاء من عمليات جمع الدرجات، غير أنه تم التوافق داخل وزارة التربية والتعليم، على إعلان نتيجة الصفين معًا.

ومن المقرر أن يتم إرسال جميع درجات الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي إلى الوزارة، لرصد وجمع الدرجات، ومن ثم يتم إرسالها إلى المديريات مرة أخرى، مؤكدًا على أن الإعلان سيتم من خلال المدرسة.

رابط الحصول على نتيجة أولى وتانية ثانوي

ويتيح رابط مركز المعلومات على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي، ونتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي الترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، من هنا.

يشار إلى أن امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي بدأت يوم السبت الموافق 11 يناير الجاري، وانتهت للصف الثاني الثانوي الأربعاء الموافق 22 يناير، بينما أنهى طلاب أولى ثانوي الخميس الموافق 23 يناير الجاري امتحانات الترم الأول بمادة الكيمياء.

تحذير من إعلان نتيجة أولى وتانية ثانوي 2020

حذرت وزارة التربية والتعليم، مديريات التعليم بالمحافظات وكنترولات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الثانوية المعدلة، على عدم إعلان نتائج تتعلق بامتحان الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى قبل الموعد الرسمى لإعلان النتيجة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديري المدارس الثانوية بسرعة تحديد مسئول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بآداء الامتحان ورقيا بالصفين الأول والثاني الثانوي، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة