رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 studg11.emis.gov.eg

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 studg11.emis.gov.eg

فعّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الأحد، رابط نتيجة الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019-2020 بعد اعتمادها بصورة رسمية، مع نتيجة أولى ثانوي.

واعتمد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي،  نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي اليوم الأحد، وكشفت الوزارة عن طريقة الحصول على درجات الطلاب لكل مرحلة منهما.

وينشر «شبابيك» رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019-2020 الرسمي كما أعلنته وزارة التربية والتعليم، ويتاح الاستعلام من خلاله الآن.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الأول، الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي، عبر الرابط الذي اتاحته وزارة التربية والتعليم لهذا العام وهو بوابة المعرفة من هنا.

ومن خلال الرابط بستطيع الطلاب البريد الإلكتروني الخاص بهم والرقم السري لهذا الإيميل، ليتمكن الطالب بعدها من إدخال الرقم القومي والكود الخاص به ليعرف النتيجة فور ظهورها.

إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي

يشار إلى أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، نفى صحة ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نتيجة الصف الثاني الثانوي، وقال الوزير في بيان له الأربعاء الماضي إن ما ينشر على المواقع بخصوص نتيجة الصفين الأول الثانوي ونتيجة الصف الثاني الثانوي، غير صحيح والنتيجة تظهر رسميا عصر الأحد 2 فبراير.

وأعلن البيان عن انتهاء المركز القومي للامتحانات من تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن المدارس الثانوية تقوم بتعليق كشوف النتيجة الآن.

 

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحانات الترم الأول التي بدأت في 11 يناير الجاري، بمادة اللغة العربية، وانتهت الأربعاء الموافق 22 من نفس الشهر، بمادة الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية.

من المقرر أن يعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الصف الأول الثانوي، ونتيجة الصف الثاني الثانوي، لامتحانات الترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، لتظهر على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم بالكود والرقم القومي للطالب كما يتم إعلانها داخل المدارس على غرار ما يحدث بنتيجة الشهادة الثانوية لطلاب الصف الثالث الثانوي.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة