رئيس التحرير أحمد متولي
 ألوان بطاقة أولى ثانوي 2020.. معرفة التقدير والمستوى من خلال اللون

ألوان بطاقة أولى ثانوي 2020.. معرفة التقدير والمستوى من خلال اللون

يتمكن طلاب الصف الأول الثانوي من معرفة التقدير أو النتيجة التي حصل عليها من خلال أولوان بطاقة أولى ثانوي، التي خصصتها الوزارة لكي يتمكن كل طالب من خلال اللون من معرفة تقديره الذي حصل عليه في الامتحانات كل فصل دراسي.

ووضعت وزارة التربية والتعليم 4 ألوان للطلاب وهم اللون الأزرق واللوم البرتقالي واللون الأخضر واللون الرمادي، من خلالهم يمكن للطالب معرفة التقدير الذي حصل عليه سواء تقدير جدي أو تقدير جيد جدا أو تقدير ممتاز.

ومن خلال هذه الألوان الموجودة في بطاقة أولى ثانوي، يتمكن الطالب من معرفة التقييم الذي حصل عليه خلال امتحانات نصف العام أو نهاية العام.

معنى ألوان بطاقة طالب أولى ثانوي

الألوان التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في بطاقة طالب أولى ثانوي لها دلالات حسب المجموع الذي حصل عليه كل طالب لتبيين مستوى الطلاب من خلال الألوان المدرجة في بطاقة كل طالب.

اللون الأزرق

اللون الأزرق في بطاقة ألوان الصف الأول الثانوي تدل على أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية.

اللون البرتقالي

كما أن اللون البرتقالي في بطاقة طالب أولى ثانوي يدل على أن أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات.

اللون الأخضر

وبالنسبة للون الأخضر في بطاقة طالب أولى ثانوي فيعني أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية.

وفي نفس الوقت يجب على الطلاب تحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة.

اللون الرمادي

هناك بطاقة أخير بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي وهي بطاقة اللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسين مستواه.

نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس

وقالت وزارة التربية والتعليم إن نتيجة الصف الأول الثانوي أصبحت متاحة برقم الجلوس ويمكن لجميع الطلاب الحصول عليها بعد الاطلاع على رقم الجلوس الخاص بهم.

وأشار بيان الوزارة أنه في حال رغب الطلاب الحصول على النتيجة الخاصة به للفصل الدراسي الأول فإنه يمكنه ذلك من خلال الذهاب إلى المدرسة.

وأرسلت مديريات التربية والتعليم في المحافظات المصرية نتيجة أولى ثانوي إلى المدارس بعد اعتماها بشكل رسمي لإعلانها للطلاب.

​​​​​​​رابط الاستعلام عن نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الثاني

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت عن رابط الاستعلام عن نتيجة طلاب الصفين الأول والثانى الثانوي الترم الثاني للعام الجاري.

رابط الاستعلام على نتيجة الصف الأول والصف الثاني الثانوي الرسمي الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم، بمكن الدخول عليه من هــنـــا.

ويتطلب رابط الاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، عدد من خطوات للحصول على نتيجة الترم الثاني، وهي كالتالي:

خطوات الحصول على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

الدخول رابط تيجة الصف الأول والثاني الثانوي من هــنـــا.

تحديد الصف الدراسي.

كتابة كود الطالب الخاص به.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.