رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تذكرة بانوراما قصر البارون بمصر الجديدة

سعر تذكرة بانوراما قصر البارون بمصر الجديدة

ينشر موقع «شبابيك»، سعر تذكرة زيارة بانوراما قصر البارون، بعد تخصيص تذكرة لتلك المنطقة بسعر منفصل عن تذكرة زيارة القصر نفسه.

وافتتح قصر البارون رسميا بعد إعادة ترميمه، ويتمكن الزوار من دخوله الآن للاستمتاع بما يضمه من تاريخ منطقة مصر الجديدة والعمارة الفريدة.

بانوراما قصر البارون

مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، وافق على فتح منطقة البانوراما أو السطح الخاص بقصر البارون في مصر الجديدة للزيارة، وتخصيص تذاكر منفصلة عن تذاكر زيارة القصر، لزيارة تلك المنطقة، حتى يستمتع الزائرون بزيارة القصر وأيضا زيارة البانوراما أو السطح الخاص به بتذكرة منفصلة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري، قال في تصريحات له، إنه تمت الموافقة على فصل منطقة البانوراما لتكون منفصلة عن القصر وتحديد سعر للتذكرة الخاصة بزيارة سطح القصر.

المشهد من فوق القصر رائع، فيمكن مشاهدة المنطقة المحيطة بقصر البارون في مصر الجديدة، كما أن قصر البارون يطل على قصر السلطانة ملك زوجة السلطان حسين كامل، ومن خلال البانوراما أو سطح قصر البارون يمكن مشاهدة شارع العروبة بأكمله وما يضمه من معالم أثرية.

سعر تذكرة زيارة بانوراما قصر البارون

وعن سعر تذكرة زيارة البانوراما أو سطح قصر البارون، أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن أسعار التذاكر 50 جنيها للزائر الأجنبي، و20 جنيها للزائر المصري، حتي يتمكن الزائرين من الاستمتاع بزيارة بانوراما قصر البارون.

سعر تذكرة زيارة قصر البارون

أما زيارة القصر نفسه، فسعر التذكرة 100 جنيه للزائر الأجنبي، و50 جنيها للطالب الأجنبي، و20 جنيها للزائر المصري و10 جنيهات للطالب المصري، وتشمل تلك التذكرة زيارة القصر والحدائق الخارجية الخاصة به، وعربة الترام.

ويكون دخول المواطنين المصريين ممن تتخطى أعمارهم الستين مجانية بشرط إبراز بطاقة الرقمي القومي التي يتم التأكد من السن من خلالها.

معلومات عن قصر البارون

قصر البارون هو قصر تاريخي مستوحى من العمارة الهندية، وشيده المليونير البلجيكي البارون إدوارد إمبان، والذي جاء إلى مصر من الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس، ويقع القصر في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، تحديداً في شارع العروبة في شارع صلاح سالم على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي ويشرف القصر أيضاً على شارع ابن بطوطة وابن جبير وحسن صادق.

يضم قصر البارون مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية وأيضا الرسامات الإيضاحية والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة في العصور المختلفة، كما يضم القصر أهم معالمها التراثية، ويضم أيضا مجموعة متنوعة من الصور والخرائط والوثائق والأفلام، والتي تحكي تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة في تلك الفترة الزمنية المميزة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011