تظلمات الأزهر.. آخر موعد لتقديم تظلمات الشهادة الابتدائية والإعدادية

ينشر موقع شبابيك آخر موعد للطلاب حتى يمكنهم تقديم تظلمات الأزهر الخاصة بنتيجة الشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية، بحسب المدة التي حددتها قطاع المعاهد الأزهرية.

وبعد انتهاء امتحانات طلاب الابتدائية والإعدادية الأزهرية وتصحيح أوراق الإجابات، اعتمد وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، نتيجة طلاب الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2020، بنسبة نجاح بلغت للشهادة الابتدائية 89.65%، وللشهادة الإعدادية 70.84%.

وكلف وكيل الأزهر بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الحاصلين على درجات أقل من 50% في الفصل الدراسي الأول، والعمل على تحسين مستواهم العلمي، مشددًا على ضرورة متابعة أداء الطلاب والنتيجة في الترم الثاني كل معهد على حده، حتى تصل النتيجة في الفصل الدراسي الثاني إلى أفضل نسبة.

آخر موعد لتقديم تظلمات الأزهر

قرر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، فتح باب التظلمات للطلاب على نتائج مواد الشهادة الابتدائية للفصل الدراسي الأول، بدءا من السبت الموافق ٨ فبراير،  ولمدة خمسة عشر يومًا

ويعتبر ىخر يوم لتقديم تظلمات طلاب الصف السادس الابتدائي وطلاب الصف الثالث الاعدادي هو يوم السبت الموافق 22 فبراير 2020.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إلى أنه تم الإعلان عن ذلك بكل دواوين الإدارات التعليمية وديوان المنطقة والمعاهد، مشددًا على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد، وعدم تجاوز هذا الموعد حتى لا يتعرض المتجاوز للمساءلة القانونية.

​​​​​​​

طريقة تقديم تظلمات الابتدائية الأزهرية

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن قيمة الطعن على المادة الواحدة يبلغ ٢٠جنيهًا مصريًا، مبينًا أن الدفع عن طريق الحسابات بديوان المناطق الأزهرية.

ويقوم ولي الأمر مصطحبًا نجله بالتوجه إلى مقر الكنترول للتعرف على ورقة إجابة التلميذ ويوقع على إقرار التعارف، وسوف يتم عرض أوراق إجابة الطلاب على موجهين متخصصين في ذات المواد وإعلان نتيجة الطعن.

 جدير بالذكر أن فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، كلف بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الحاصلين على درجات أقل من 50% في الفصل الدراسي الأول، والعمل على تحسين مستواهم العلمي، مشددًا على ضرورة متابعة أداء الطلاب والنتيجة في الترم الثاني كل معهد على حده، حتى تصل النتيجة في الفصل الدراسي الثاني إلى أفضل نسبة.

واعتمد وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، الخميس الماضي، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2019/2020.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لجميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب، مؤكدًا أن نسبة النجاح شهدت ارتفاعًا كبيرًا مقارنة بالعام الماضي، كما شهدت النتيجة هذا العام تفوقا كبيرا لمعاهد الفتيات في نسب النجاح ومجموع الدرجات.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا