الزمالك ضد الترجي في كأس السوبر الأفريقي.. الموعد والقنوات الناقلة وكل التفاصيل

ساعات قليلة وتشهد كرة القدم في القارة السمراء تسجيل لقب قاري جديد باسم أحد ناديي الزمالك المصري أو الترجي التونسي، حيث سيتواجها على لقب كأس السوبر الأفريقي.

ويستعرض «شبابيك» موعد مباراة الزمالك والترجي في كأس السوبر الأفريقي، والقناة الناقلة لها، وكل التفاصيل المتعلقة باللقاء، ابتداء من الملعب المستضيف، مرورا بالإدارة التحكيمية، ووصولا لتاريخ لقاءات الكبيرين.

موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي

تقرر إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي يوم الجمعة الموافق 14 فبراير 2019، واللقب عن النسخة الماضية من البطولات الأفريقية.

وتنطلق مباراة الزمالك والترجي في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، والخامسة مساء بتوقيت تونس.

ويستضيف ستاد ثاني بن جاسم بدولة قطر، مباراة كأس السوبر التي تقام لأول مرة خارج حدود القارة السمراء.

ويدخل الزمالك اللقاء باعتباره الفائز بكأس الكونفدرالية، بينما الترجي حامل لقب دوري الأبطال.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والترجي

وتنقل قناة «beIN Sports HD 1» مباراة كأس السوبر الأفريقي، باعتبار أن شبكة قنوات بي إن هي المالك الحصري لحقوق بث بطولات القارة في المنطقة.

وعينت إدارة المعلقين بالقناة التي يترأسها المصري علي محمد علي، حفيظ دراجي الجزائري للتعليق على أحداث المباراة.

ويدير اللقاء تحكيميا الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، فيما المدير الفني للزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون، ونظيره التونسي معين الشعباني.

الزمالك ضد الترجي

حقق الزمالك المصري كأس السوبر الأفريقي 3 مرات من قبل، وفي المقابل الترجي التونسي لديه لقب وحيد.

ويصب تاريخ مواجهات الفريقين في مصلحة الزمالك، حيث تواجه الفريقان في 8 مباريات من قبل فاز الزمالك في 4 منها، والترجي انتصر في مباراة وحيدة، وكان التعادل نتيجة 3 مواجهات.

وشهدت مباريات الفريقين تسجيل 18 هدفا، سجل الزمالك منها 11 هدفا، والترجي 7.

ويعتبر هداف مواجهات الفريقين التونسي الهادي بالرخيصة برصيد هدفين.

ولدى الزمالك أفضلية أيضا في المواجهات مع الفرق التونسية بواقع 37 مباراة، فاز الزمالك في 16 مباراة، وفازت الفرق التونسية في 13 مباراة، والتعادل حسم 8 مباريات.

سجل الزمالك في الفرق التونسية 48 هدفا، واستقبلت شباكه 47 هدفا، ويعد هداف مواجهات الزمالك والفرق التونسية عبد الحليم علي برصيد 5 أهداف.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا