قنوات يوتيوب لتعليم قيادة السيارات الأوتوماتيك والعادية

قنوات يوتيوب لتعليم قيادة السيارات الأوتوماتيك والعادية


تعليم قيادة السيارات في مراكز معتمدة وعبر التطبيقات ويوتيوب

تعلم كيفية القيادة أسهل بكثير مما يعتقد البعض، ورغم أن الأمر يبدو مقلقاً في البداية إلا أنه بعد التعلم والتعود تصبح العملية سهلة للغاية، وتوجد العديد من الوسائل التي تساعد في تعليم قيادة السيارات سواء المتاحة على الانترنت أو الأماكن والمراكز المخصصة لذلك، نوضح لكم عددا من هذه الوسائل.

تعليم قيادة السيارات الاوتوماتيك

رغم أن صناديق التروس الأوتوماتيكية سهلة الاستخدام، إلا أن الصعوبة تظهر عند البدء والتوقف، ويمكن تعلم كيفية قيادة سيارة أوتوماتيكية في خطوات بسيطة، هى:

  • في البداية يجب التأكد أن ناقل الحركة على الوضع (p)، مع رفع مكبح اليد لأعلى.

  • ضع قدمك اليمنى على الفرامل واضغط لأسفل، ابدأ بتشغيل السيارة باستخدام المفتاح أو الضغط على زر (ابدأ) مع الاستمرار في وضع قدمك على الفرامل، ثم انقل ناقل الحركة إلى (D) إذا كنت تريد قيادة السيارة للأمام، و(R) إذا كنت تريد التحرك في الاتجاه المعاكس، مع تحريك مكبح اليد لأسفل.

  • قد تحتاج إلى المزيد من الغاز إذا كنت تتحرك بالسيارة في مكان مرتفع أو على تل أو ترغب في التحرك بشكل أسرع.

  • لكي تتحرك السيارة، ارفع قدمك اليمنى عن الفرامل تدريجيا، وضعها على بدال الوقود، وحتى تصبح السيارة أسرع يمكنك الضغط على البدال بشكل أكبر.

  • بمجرد التحرك، سيختار صندوق التروس الترس الصحيح للوضع ويقوم بكل العمل بعد ذلك.

  • في حالة الرغبة في إبطاء السيارة يجب الضغط على المكابح بالقدم اليمنى، وليس بدال الوقود.

  • عندما تنتهي رحلتك، ضع قدمك على الفرامل وحرك ناقل الحركة إلى (P)، مع إيقاف تشغيل مفتاح الإشعال (الكونتاكت)

يمكن أيضا التعرف على خطوات قيادة السيارة الأوتوماتيك بالصوت والصورة من خلال مشاهدة الفيديوهات التالية:

 

برنامج تعليم قيادة السيارات

توجد العديد من تطبيقات الهواتف المحمولة التي تساعد في تعلم قيادة السيارة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وبمجرد تحميلها على الهاتف يمكن استخدامها والاستفادة منها في أي وقت، ويمكن توضيح عددا من هذه التطبيقات فيما يلي:

هي لعبة مواقف سيارات شهيرة تساعدك على فهم ديناميات وفيزياء مواقف السيارات الموازية والعكسية، وهذه مشكلة شائعة يواجهها الكثير من السائقين المبتدئين، فمع وقوف السيارات العكسي، فشلوا في فهم الزاوية التي يجب أن تدير السيارة.

يوفر التطبيق العديد من مواضع وقوف السيارات للاختيار من بينها، ويمكن فتح المزيد من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق، ورغم أن التطبيق عبارة عن لعبة إلا أنه يساعد في فهم أهمية زوايا الانتظار والعثور على المكان الصحيح وتحويل السيارة وغيرها من الأشياء.

يجري هذا التطبيق اختبار حول قواعد المرور وسلامة القيادة وإشارات الطرق، التي يجب أن يكون المبتدئون على دراية بها. في حالة الإجابة على سؤال خاطئ سوف تظهر نافذة منبثقة تشرح الإجابة التفصيل، بحيث تتعلم وتتحسن في كل خطوة.

يتميز برسومات عالية الجودة، وتم تصميم الأجزاء الداخلية لكل سيارة بشكل يحاكي السيارات الحقيقية. للبدء، يمكنك الاختيار بين ناقل الحركة اليدوي أو التلقائي، وكذلك الاختيار بين الطرق السريعة والطرق الريفية والصحاري والجبال لممارسة مهاراتك في القيادة.

هناك العديد من المركبات للاختيار من بينها مثل السيارات والدراجات وحتى الشاحنات، ومع التقدم في اللعبة، يمكن الوصول إلى المزيد من السيارات والخرائط.

لا تسمح معظم تطبيقات محاكاة القيادة بضبط عجلة القيادة أو استخدام فرامل اليد أو استخدام ماسحات الزجاج الأمامي أو التوقف عند محطة وقود لإعادة الملء، لذلك يعتبر هذا التطبيق بديلاً أفضل.

عند بدء تشغيل التطبيق، سيطلب منك تثبيت أحزمة الأمان الافتراضية الخاصة بك لتبدأ، ولن يسمح لك التطبيق بعمل أي شيء آخر حتى تقوم بذلك، ويجب عليك أيضا الالتزام بقواعد المرور عند قيادة سيارتك فيه.

قنوات يوتيوب لتعليم قيادة السيارات

مشاهدة الفيديوهات يعتبر من أفضل الوسائل التي تساعد في تعلم قيادة السيارة، حيث تُتاح الفرصة كاملة لرؤية الخطوات بالصوت والصورة، وتوجد قنوات يوتيوب متخصصة في هذا الأمر، منها:

  • قناة الأستاذ لتعليم قيادة السيارات

قناة على اليوتيوب تعرض عددا من الفيديوهات التي توضح كيفية قيادة السيارة، مثل شرح اختبار القيادة للحصول على الرخصة، وتوضيح كيفية ركن السيارة بطريقة آمنة بين سيارتين. للوصول للقناة اضغط هنا

  • الكابتن وائل لتعليم قيادة السيارات

قناة أخرى على اليوتيوب لتعليم قيادة السيارات المختلفة سواء المانيوال، حتى يمكن تعلم قيادة السيارة العادي، أو الأوتوماتيك، وتعرض القناة عددا من الفيديوهات المختلفة، مثل: تعلم القيادة في الزحام أو في الليل، وكذلك كيفية ركنها والرجوع للخلف، وغيرها من الفيديوهات التي يستفيد منها الجميع خاصة المبتدئين. للوصول للقناة اضغط هنا

أماكن تعليم قيادة السيارات

إذا كنت تجد صعوبة في تعلم قيادة السيارة عن طريق الانترنت، يمكن اللجوء في هذه الحالة إلى مركز أو مكان متخصص، ونوضح بعض هذه الأماكن فيما يلي:

  • تعليم قيادة السيارات مدينة نصر

يوجد أكثر في مدينة نصر أكثر من مكان لتعليم قيادة السيارة للمبتدئين، منها: المريم لتعليم قيادة السيارات ، إنجي كار، لورد كار لتعليم قيادة السيارات ويوفر هذا المركز مدربات لتعليم القيادة للسيدات.

  • تعليم قيادة السيارات للسيدات

بالإضافة إلى مركز لورد كار في مدينة نصر، توجد العديد من المدارس أو المراكز الأخرى التي تتيح تعليم قيادة السيارة للنساء ، مثل: Lady's Drive ، UTurn ، سفاري تعليم قيادة السيارات  ، مدرسة سليم كار وهى تتيح تعلم القيادة للسيدات والرجال أيضا، حيث يوجد فيها مدربين ومدربات.

المصدر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا