سعر تحليل فيروس كورونا.. التفاصيل كاملة

سعر تحليل فيروس كورونا.. التفاصيل كاملة

سعر تحليل فيروس كورونا، يقدم موقع شبابيك كل التفاصيل الخاصة به، وأماكن تحليل فيروس كورونا، خاصة مع رغبة الكثير من الأشخاص الاطمئنان على عدم إصابتهم بالفيروس المستجد.

وينشر الموقع في هذا التقرير سعر تحليل فيروس كورونان وأماكن أماكن إجراء تحليل الـPCR   للكشف عن فيروس كورونا.

ما هو تحليل فيروس كورنا؟

هو تحليل يجريه الشخص ويسمى تحليل الـPCR، بهدف الكشف عن فيروس كورونا.

ونتيجة تحليل فيروس كورونا، يحصل عليه الشخص بعد أخذ عينة من دم الشخص، وتظهر خلال يومين من إجراء تحليل فيروس كورونا.

وإذا كانت النتيجة موجبة تعني إصابة الشخص بفيروس كورونا، وإذا كانت سالبة تعني عدم الإصابة بالفيروس.

ويكشف تحليل فيروس كورنا أو ما يمسى بتحليل «PCR»، عن وجود فيروس C، أو غيره من الفيروسات في الدم، ويمكن من خلاله تحديد كمية الفيروس لمتابعة نشاطه، وسير العلاج حتى تمام التعافي من المرض.

سعر تحليل فيروس كورونا

تقدم المعامل المركزية خدمة تحليل فيروس كورونا، بسعر يبلغ 1000 جنيه للمصريين و70 دولارًا للأجانب، و2500 جنيه للتحليل المستعجل، حيث تظهر نتيجة التحليل قبل السفر بـ24 ساعة، بشرط وجود جواز سفر وتذكرة الطيران لتأكيد السفر.

أماكن تحيليل فيروس كورونا

أكدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إن الوزارة لديها حاليا 8 معامل مركزية تغطي جميع أقاليم مصر، وتجري اختبارات الـPCR، مشيرة إلى أن الطاقة الاستيعابية للأجهزة التي تجري الاختبار لا تتجاوز الـ500 حالة في اليوم.

وفرت وزارة الصحة التجهيزات اللازمة بالمعامل المركزية التابعة لها لإجراء تحليل فيروس كورونا، كما أعلنت الوزارة عن تجهيز واستعداد المعامل المركزية لاستقبال الاشخاص لتحليل فيروس كورونا،  مثل: «معمل الأغذية، معمل الفيروسات، معمل السموم، معمل الباثولوجي، معمل أبحاث الدم، ومعمل الأبحاث الحيوية، بالإضافة إلي معمل البكتريولوجي الإكلينيكي، ومعمل الكيمياء الصحية».

معلومات عن تحليل فيروس كورونا

ويستخدم تحليل فيروس كورونا أو ما يسمى بتحليل PCR  في تحديد الكائنات المسببة للأمراض.

يستخدم هذا التحليل في تحديد الكائنات المسببة للأمراض وخاصة تلك التي يصعب زراعتها مثل فيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز» والفيروسات الأخرى وبعض الفطريات، إلى جانب غرضه الأساسي في الكشف عن التهاب الكبد سي.

يظهر تحليل فيروس كورونا تحليل فيروس سي، وتحليل واحد من هؤلاء يعد من التحاليل المكلفة، لأن الجهاز الخاص به والمواد المستخدمة به أسعارها مرتفعة.

من أهم استخدامات الـ(PCR)  الطبية، تشخيص بعض الأمراض وتحديد أعداد الفيروسات في الدم.تحديد البصمة الجينية لشخص ما في إطار الطب الشرعي، إثبات هوية الأب الحقيقي للمولود، استنساخ الجينات الوراثية، تشخيص كثير من أنواع السرطانات، تشخيص الأمراض المزمنة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة