رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تعليق الدراسة في مصر بسبب كورونا.. اجتماع مجلس الوزراء يثير أزمة

حقيقة تعليق الدراسة في مصر بسبب كورونا.. اجتماع مجلس الوزراء يثير أزمة

استيقظ الملايين من المرتبطين بالمنظومة التعليمية في مصر على أنباء تعليق الدراسة في مصر خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي تتابع وزارة الصحة والسكان الإعلان عن اكتشاف حالات جديدة مصابة خلال الأيام الأخيرة.

وأثيرت الأزمة بعد تداول أخبار عن عقد مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا صباح اليوم الإثنين؛ لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالفيروس الجديد الذي يثير تخوف دول العالم أجمع.

ويطالب مواطنون بتعليق الدراسة أسوة بما حدث في بعض البلدان المجاورة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، والتي لم تحدد بعد موعد عودة الدوام بالمدارس والجامعات لحين السيطرة على الوضع.

ويبين «شبابيك» حقيقة تعليق الدراسة في مصر بسبب فيروس كورونا، وفقا للتصريحات الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء المصري.

حقيقة تعليق الدراسة في مصر

ورد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، هاني يونس، على الأنباء المنتشرة بشأن تعليق الدراسة منعا لانتشار الإشاعات.

وقال يونس في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «للعلم بس مكنش فيه اجتماع مجلس الوزراء النهارده، ورئيس الوزراء نفسه فى اجتماعات خارج المجلس من الصباح».

وأضاف: «للعلم برضه مخدناش قرار بتعطيل الدراسة، ولو خدنا هنعلنه، طيب هنخبيه ليه؟.. مش قلنا من الأول مش هنخبى حاجة

وللعلم كمان مفيش خلافات حصلت بين الوزراء بسبب تعطيل الدراسة، لأن زى ما قلت مكنش فيه اجتماع من أصله».

واختتم: «نقول تااااانى.. لو فيه حاجة جديدة هنعلنها زى ما حصل وبيحصل.. نهدا شوية على نفسنا بأه».

اجتماع مجلس الوزراء

وبحسب «اليوم السابع» فإن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا؛ لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين في إجراء تحليل فيروس «كورونا» للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام.

 وأكد رئيس الوزراء أن هدف الاجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبارات وتحليل فيروس «كورونا» المستجد ‪COVID-19 للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد؛ حتى لا يتكرر التزاحم الذي حدث أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

ووفقا للموقع الرسمي الحكومي المنوط بكل المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا في مصر فإن عدد المصابين داخل البلاد 55، والمتعافين 12، وسُجلت حالة وفاة وحيدة لوافد ألماني.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة